محليات

الخطوط الجوية اليمنية تعتزم شراء طائرة جديدة

الخطوط الجوية اليمنية تعتزم شراء طائرة جديدة

 

تعتزم الخطوط الجوية اليمنية، شراء طائرة جديدة، في ظل العجز الذي تشهده الشركة في اسطولها الجوي، والاشكاليات التي تواجهها في عملية نقل المسافرين.

 

وأكد رئيس مجلس ادارة الشركة، أحمد مسعود العلواني في تصريحات خلال مشاركته في ورشة عمل نظمتها خطوط الطيران اليمنية بمحافظة عدن اليوم الأحد، تحت شعار "التحديات والصعوبات" لعدد 80 مشارك ومشاركة من مختلف مدراء مكاتب وكالات اليمنية المحلية والعربية، ونشرت تغطية الورشة وكالة الأنباء الرسمية، أن الشركة ستشتري الطائرة خلال هذا العام.

 

وطبقاً لمصادر صحافية، فإن الورشة التي شارك فيها العلواني " استعرضت احتياجات مكاتب ووكالات الشركة من الرحلات الجوية الإضافية على خطوط طيران اليمنية ، و الصعوبات والتحديات التي تواجههم في تقديم خدمة افضل للعملاء واستعادة الشركة لمكانتها المرموقة".

 

ولفت العلواني الى أن " حجم خسائر الشركة منذ 2004 إلى 2011 بلغت 11 مليون ريال ، ولكن بجهود الطاقم والمهندسين والنقابة في الشركة استطاعت أن تتجاوز هذه الصعوبات".

 

 وقال إنه " تم عقد اتفاقيات مع مركز الملك سلمان لتفادي المشاكل التي تواجه عمل الشركة منذ توقف الرحلات في صيف 2015 وتوفير مبالغ لصالح الشركة وفي مطلع عام 2016_ 2017م حققت الشركة ارباح واستطاعت ان ترجع لمكانتها".

 

واردف أن " الخطوط الجوية اليمنية تبذل كل جهودها لتلبية طلبات المسافرين من جرحى ومرضى وتجاوز أكبر العقبات لتشغيل الرحلات وتقديم الخدمات الضرورية للمسافرين في وضع استثنائي في ظل دولة لم تقدم لشركة الطيران الوطنية أبسط الإمكانيات لتجاوز هذه الصعوبات".

 

وانتهى بالتأكيد أن " هناك مفاوضات مع بنك محلي للحصول على قرض بقيمة تتراوح من 50 الى 70 مليار ريال ، وانه سيتم شراء طائرة جديدة هذا العام بتمويل من مركز الملك سلمان".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

768 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد