محليات

حالة من الخوف والهزيمة تخيم على أنصاء المليشيات تدفعها الى رفع حالة الترقب الأمني

حالة من الخوف والهزيمة تخيم على أنصاء المليشيات تدفعها الى رفع حالة الترقب الأمني

 

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأربعاء، 25/نيسان/2018 م، ان حالة من الهزيمة والخوف حلقت على المليشيات الانقلابية وأنصارها، خلال الأربعة والعشرين ساعة منذ إعلانها مصرع رئيس مجلسها السياسي صالح الصماد.

 

وأدت الحالة هذه الى " نشر العشرات من المسلحين وتحويل شوارع صنعاء إلى معسكرات لميليشياتها الراجلة وآلياتها المدججة بالأسلحة".

 

ونقلت عن مصادرها " أن أن الحوثيين نصبوا العشرات من الحواجز في شوارع وأحياء صنعاء وانتشروا بشكل مكثف، ويقومون بحملات تفتيش للمارة والمركبات واعتدوا على عدد من المدنيين، كما قاموا بحملات اعتقالات في أوساط ناشطي حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء".

 

ووفقاً للصحافي والناشط في حزب المؤتمر عبدالولي المذابي فإن المليشيات  الحوثية "تنهار أمام الكلمة الحرة وتعتقل زين العابدين العابد وتودعه في قسم شرطة الحصبة".

 

ولفتت المصادر الى أن " الميليشيا أغلقت المدن والشوارع في محافظتي ذمار والحديدة ولا تزال تواصل عملية اقتحامات لبعض منازل المدنيين واختطاف الشباب والأطفال".

 

وأكدت أن " هناك حالة خوف وقلق في أوساط القيادات الحوثية التي أصبحت ترى أن الهزيمة أمر وارد بعد نجاح التحالف العربي في كسر الحلقة المغلقة للحوثي بمقتل الرجل الثاني في الميليشيا صالح الصماد".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

610 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد