محليات

بن دغر من سقطرى هذا اليوم.. السلطة المحلية في سقطرى سلطة شرعية صدر بحقها قرار جمهوري

بن دغر من سقطرى هذا اليوم.. السلطة المحلية  في سقطرى سلطة شرعية صدر بحقها قرار جمهوري

أكد رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، 06/أيار/2018 م، السلطة المحلية في سقطرى، هي سلطة شرعية، صدر بموجبها قرار جمهوري، وهي واجهة الشرعية في المحافظة.

 

جاء ذلك خلال لقائه أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة أرخبيل سقطرى، بحضور محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس وعدد من الوجهاء والأعيان.

 

وحيا بن دغر " الدور والمواقف الوطنية لكوادر وأعضاء المؤتمر، ووجهاء سقطرى وأبنائها". مشيداً بوقوفهم خلف القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهمورية.

 

ووفقاً للوكالة فقد دعا بن دغر " أعضاء وكوادر المؤتمر وأبناء المحافظة، إلى الحفاظ على الجزيرة، وطبيعتها الحيوية التي تشكلت عبر آلاف السنين، وتوعية فئات المجتمع بأهمية المحافظة عليها.".

 

وشدد على أن " أن سقطرى كانت وما تزال شعلة الدفاع عن الوحدة والجمهورية، وهنأهم على موقفهم الوطني، معتبرا ذلك انعكاسا لعظمة المحافظة، ومواقفها تجاه نفسها وتجاه اليمن ككل الذي بلغ مداه حتى جبال مران".

 

ولفت الى " أن  الأدوار الوطنية التي لعبها حزب المؤتمر الشعبي العام، وموقفه الثابت من مختلف القضايا الوطنية". مشيراً إلى أهمية تفعيل الحزب ليقوم بدوره الوطني الكامل في ظل المرحلة الحساسة التي تمر بها اليمن".

 

وفي السياق " رحب أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أرخبيل سقطرى بالحكومة". مجددين  تمسكهم بالشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومساندتهم للحكومة الشرعية، ودعم جهودها في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة".

 

وعبروا عن سعادتهم بزيارة رئيس الوزراء للمحافظة، مؤكدين دعمهم للسلطة المحلية في محافظة سقطرى، ورفضهم لأي محاولات لفرض أي سلطة أخرى خارج إطار الشرعية الدستورية الممثلة في فخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة".

 

ورحب أعضاء المؤتمر بجهود التنمية في المحافظة، والتي تتم عبر السلطة المحلية، بعيدا عن أي أنشطة خارج إطارها، ورفضهم لشق النسيج الوطني لأبناء سقطرى تحت أي مبرر".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

625 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد