محليات

ملف مصور/ غنائم وعتاد عسكري يستعيده الجيش الوطني في آخر عملياته العسكرية بميدي

ملف مصور/ غنائم وعتاد عسكري يستعيده الجيش الوطني في آخر عملياته العسكرية بميدي

 

تمكنت قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الأحد، 06/أيار/2018 م، من استعادة السيطرة على كامل مديرية  ميدي، بعد السيطرة على سلسلة  تباب "كتف مُقل" جنوبي المديرية.

 

وأفاد المركز الإعلامي التابع للمنطقة العسكرية الخامسة " إن الجيش الوطني أطلق عملية عسكرية واسعة فجر اليوم الأحد بإسناد جوي ومدفعي من قوات التحالف العربي لتحرير سلسلة تباب كتف مُقل الإستراتيجية الواقعة جنوب مديرية ميدي التي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية".

 

واضاف عن مصدر عسكري أنه سقط " عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي وأسر ثلاثة عناصر أحدهم جريح تم إسعافه الى احد مستشفيات المملكة لتلقي العلاج".

 

وأشار الى  أن الجيش الوطني استعاد أيضاً " الأسلحة التي كانت بحوزة عناصر المليشيا الحوثية التي لاذت بالفرار". موضحاً أن هذه السلسلة الواقعة جنوب مدينة ميدي تعد موقعاً إستراتيجياً هاماً على امتداد أثنين كيلوا متر وبارتفاع 35م وتشرف مباشرة على وادي حيران وبالسيطرة عليه يتمكن الجيش الوطني من السيطرة النارية على مناطق واسعة في مديرية حيران في عدة إتجاهات".

 

في السياق " أكد أركان حرب المنطقة الخامسة العميد الركن "عمر جوهر" أن مديرية ميدي باتت تحت حكم التحرير بشكل كامل مشيرا بأن العملية مستمرة حتى تطهير كامل ارض الوطن من المليشيا الإنقلابية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

737 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد