محليات

الجيش يستعيد السيطرة الكاملة على جبال كهبوب

 الجيش يستعيد السيطرة  الكاملة  على جبال كهبوب

 

استعادت قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف العربي، اليوم الجمعة، 11/أيار/2018 م، السيطرة الكاملة  على سلسلة جبال كهبوب المطلة على  مضيق باب المندب بعد خوضها معارك عنيفة ضد المليشيات الانقلابية.

 

وأفاد موقع الجيش الوطني "سبتمبر نت" عن مصدر عسكري في اللواء الثالث أن مقاتلي اللواء تمكنوا من تحرير جبال “الحجيجة” المطلة على مضيق باب المندب بعد مواجهات عنيفة استمرت لساعات أفضت في مجملها إلى السيطرة على السلاسل الجبلية الاستراتيجية".

 

ولفت المصدر الى أن قوات الجيش الوطني " اكتشفت عدد من السراديب التي كانت المليشيا تتخذها مخازن اسلحة ، استعادت  كميات كبيرة من تلك الأسلحة".

 

وأكد الناطق الإعلامي باسم جبهة الساحل الغربي أحمد عاطف الصبيحي أن تحرير قوات الجيش هذه الجبال يعد تقدما كبيرا لما تمثله “كهبوب “من أهمية إستراتيجية ظلت المليشيا تستميت قرابة الثلاث سنوات لتمركز فيها. لافتاً الى انه بهذا التقدم لم يتبق امام قوات الجيش ،سوى المناطق الصحراوية لتأمين الممر الدولي الذي يبعد عن كهبوب قرابة 35 كيلومتر.

 

وأوضح موقع الجيش ان المليشيات الانقلابية " استماتت على مدى السنوات الماضية للسيطرة على “كهبوب”  نظرا لاحتوائها على مخازن كبيرة للأسلحة مصممة على مستوى عالي من التقنية يستحيل استهدافها ،بالإضافة الى موقعها الاستراتيجي القريب من باب المندب".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

623 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد