محليات

المشاط يستدعي مدير المؤسسة الاقتصادية بصنعاء ويصدر توجيهاته له

 المشاط يستدعي مدير المؤسسة الاقتصادية بصنعاء ويصدر توجيهاته له

أكدت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم السبت، 12/أيار/2018 م، أن رئيس المجلس السياسي للمليشيات مهدي المشاط استدعى القيادي في الجماعة المعيّن مديراً للمؤسسة الاقتصادية، ويدعى حسن المراني، وأمره بتسخير إمكانات المؤسسة من أجل تجهيز عدد من الفيللات والمنازل بالأثاث اللازم من أجل اتخاذها أمكنة لعقد اللقاءات الرسمية لقيادات الجماعة بعيداً عن مقرات المؤسسات الرسمية.

 

وكانت وكالة "سبأ" التابعة للمليشيات " اعترفت بلقاء المشاط والمراني، ولكنها ذكرت أنه كان لغرض حض المراني على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار رخيصة والتنسيق مع التجار لإقامة مهرجان ضخم للتسوق".

 

وأشارت "الشرق الأوسط" الى أنه وفي ظل التكتم الحوثي " لم يتأكد عدد القتلى في صفوف قيادات الجماعة، الذين أصيبوا خلال ضربة مكتب الرئاسة، باستثناء أحد أصهار الحوثي، المعيّن نائباً لرئيس جامعة الحديدة، ويدعى علي الدهمشي، إذ أكد ناشطون أنه متزوج من ابنة أمير الدين الحوثي، وهو عم زعيم الجماعة".

 

واضافت الصحيفة أن المليشيات " كثفت من تحركات قادتها المحليين في المحويت وذمار، لجهة استقطاب المجندين والعسكريين والدفع بهم إلى جبهات القتال".

 

وزادت أن التحركات " تضمنت تحركات الميليشيات في أوساط قبائل آنس والحدا وعنس، وهي أكبر القبائل في محافظة ذمار، التسويق لوهم انتصاراتها الصاروخية، واتخاذه مدخلاً لدفع المواطنين وزعماء القبائل إلى التبرع بالأموال من أجل دعم وتطوير القدرات الصاروخية، كما تزعم. وبينما أفادت المصادر الرسمية للميليشيات بأنها اعتقلت مواطناً في منطقة آنس غربي ذمار، كان -على حد اتهامها- يستقطب العسكريين وأبناء القبائل من أجل الالتحاق بمعسكرات الشرعية، حذّرت الأجهزة الأمنية التابعة لها السكان من التكتم على أي عناصر مناهضة للجماعة، وقالت إنها تترصد كل من يحاول أن يتواطأ مع الشرعية أو يلتحق بها".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

954 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد