محليات

قيادات في المليشيات تستعد للقفز من ‘‘مركز الانقلاب‘‘

قيادات في المليشيات تستعد للقفز من ‘‘مركز الانقلاب‘‘

نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم السبت، 12/أيار/2018 م، أن عددا من كبار القيادات الموالية للجماعة، والتي تتولى مناصب تنفيذية، باتت تستعد للقفز من مركب الجماعة، على أثر الانهيارات الميدانية المتلاحقة، والسقوط الوشيك لكافة مناطق محافظة تعز في يد القوات الموالية للشرعية والتحالف الداعم لها.

 

وقالت المصادر أن " محافظ الجماعة الحوثية في تعز عبده الجندي، الذي كان قد فضل موالاته للميليشيات على حساب حزبه «المؤتمر الشعبي» وزعيمه صالح، مقابل تمسكه بالمنصب الحوثي، يخطط لترك صف الجماعة بعد أن باتت معركة تحرير تعز شبه محسومة، جراء تهاوي جبهات الميليشيات في الساحل الغربي للمحافظة".

 

وأشارت المصادر الى أن الجندي " أسر إلى الدائرة المقربة منه بأنه يحاول إجراء اتصالات مع قيادات الشرعية والقوات التابعة لها، كما أنه يحاول أن يفتح خطوط اتصال مع طارق صالح لمنحه الأمان، مقابل انشقاقه عن الجماعة الحوثية ولحاقه بمنطقة المخا، حيث مقر قيادة قوات طارق".

 

المصادر لم تستبعد " أن تكون الزيارات الميدانية للجندي لخطوط التماس غرب محافظة تعز، حيلة من جانبه للهرب؛ حيث يحاول عبرها التمويه على الميليشيات الحوثية التي تراقب تحركاته إلى جانب تحركات أغلب القيادات الخاضعة لها في صنعاء والحديدة، خشية انشقاقهم عنها".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

688 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد