محليات

التفاصيل الكاملة حول الانفجار الذي تعرضت له السفينة التركية بسواحل الحديدة ولقطة توضح لحظة انفجارها (صورة)

التفاصيل الكاملة حول الانفجار الذي تعرضت له السفينة التركية بسواحل الحديدة ولقطة توضح لحظة انفجارها (صورة)

قالت صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الأحد، 13/أيار/2018 م، أن اضراراً لحقت بسفينة تركية تحمل قمحاً الى ميناء الصليف نتيجة انفجار وقع فيها.

 

ووفقاً للصحيفة فإن روايات مختلفة " أرجعت الحادث الذي وقع مساء أول من أمس إلى انفجار غامض على متن السفينة أو هجوم صاروخي محتمل".

 

من جهته  قال متحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية، إن سفينة تابعة للتحالف تلقت بلاغا من ربان السفينة التي تحمل اسم «إنجي إنيبولو» أفاد بظهور فتحة في وسط السفينة على الجانب الأيسر، مبينا أن قوات التحالف أجرت معاينة للحادث وزارت السفينة ووجدت انفجارا من الداخل إلى الخارج".

 

واشار الى إن الربان قال إنه لا يعلم سبب الأضرار. وسحب التحالف السفينة لاحقا إلى ميناء جازان السعودي". بينما أكد مصدر ملاحي نقلت عنه الصحيفة أنه من المحتمل أن تكون الأضرار قد نتجت عن ارتفاع شديد في الحرارة في أجزاء من السفينة أو صاروخ، فيما لم تعلق بعد مجموعة إنجي للملاحة المالكة للسفينة ومقرها إسطنبول على الحادث".

 

واضافت الصحيفة عن مصدر آخر على صلة بالشحنة " أن السفينة كانت تحمل 50 ألف طن من قمح الطحين الروسي، مضيفا أنه من غير الواضح ما إذا كانت الأضرار نتيجة صاروخ أو انفجار داخلي بالسفينة، بينما كانت راسية على بعد قرابة 112 كيلومترا قبالة الصليف الواقع إلى الشمال مباشرة من ميناء الحديدة في البحر الأحمر". مضيفاً ان السفينة كانت في منطقة الانتظار، حيث ترسو السفن عادة انتظارا للحصول على إذن بالدخول".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

1050 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد