محليات

بدء عملية عسكرية واسعة في الساحل الغربي والمليشيا تبيع أسلحتها لتأمين وسيلة الهروب

بدء عملية عسكرية واسعة في الساحل الغربي والمليشيا تبيع أسلحتها لتأمين وسيلة الهروب

 

أعلنت قوات التحالف العربي" اليوم الإثنين" بدء عمليات عسكرية واسعة في جبهة الساحل الغربي، باتجاه محافظة الحديدة، لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن مدينة الحديدة ومينائها وتعز من الجهة الغربية.

 

ونقلت قناة" سكاي نيوز" عربية عن قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن، العميد الركن عبد السلام الشحي قوله، إن العمليات تدور في أكثر من اتجاه حتى تحقق أهدافها النهائية، إلى جانب الاستعداد لتنفيذ عمليات نوعية ومفاجئة لا تتوقعها ميليشيات الحوثي الإرهابية.

 

وأضاف الشحي أن العمليات تجري بإسناد بري وبحري وجوي للتحالف العربي، مؤكدا أن دفاعات الحوثيين تتهاوى في ظل الانتصارات المتوالية للمقاومة الوطنية، وبمشاركة ألوية العمالقة والمقاومة التهامية، حيث تمكنت من تحرير ميناء الحيمة شمال الخوخة وسط فرار وانهيار لميليشيات الحوثي الانقلابية من جبهات القتال.

 

وأكد أن عناصر الميليشيات يبيعون أسلحتهم لتأمين وسيلة هروب في ظل استسلام العشرات منهم بعد تضييق الخناق عليهم في جبهات القتال كافة، لافتا إلى أن صفوفها تشهد حالة من الهلع وسط سقوط العشرات من عناصرها ما بين أسير وقتيل بينهم قيادات تعبوية وعملياتية أمام زحف وتقدم قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية.

 

وشدد الشحي على مواصلة قوات التحالف العربي انتصاراتها الحاسمة في الساحل الغربي بعد تحرير الكثير من المديريات بالكامل من قبضة الحوثيين، إضافة إلى فتح محاور جديدة في أماكن مختلفة لتحرير ما تبقي من مناطق الساحل من تلك الميليشيات.

 

وأكد الشحي،  إن العمليات العسكرية ستتواصل حتى تحرير اليمن بالكامل، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم اليمن لأهله بعد تحريره عزيزا أبيا كريما.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

835 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد