محليات

الرئيس يعتمد سفراء جدد لدول شقيقة لليمن ويتسلم أوراق اعتمادهم

 الرئيس يعتمد سفراء جدد لدول شقيقة لليمن ويتسلم أوراق اعتمادهم

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الاثنين، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى بلادنا.

 

واوضحت أنه تسلم" اوراق اعتماد سفير جمهورية مصر العربية ناصر زغلول حمدي ،وسفير جمهورية نيجيريا الاتحادية عيسى محمد دود وسفير جمهورية البوسنة والهرسك سانهيد بيرسيتش، و سفير جمهورية بولندا يان ستانيسلاف، وسفير مملكة نيوزلندا جيمس برونو".

 

وذكرت أنه وعقب تسلم أوراق الاعتماد القى كلمة  بالسفراء وكل على  حده رحب فيهم من خلالها وأكد" على التوجيه بتذليل مهامهم وتقديم كافة العون والتسهيلات لتعزيز العلاقات والمصالح المشتركة".

 

ولفتت الوكالة الى أن الرئيس تناول في اللقاء " جملة من المواضيع والقضايا المتصلة بالشان اليمني في ظل الظروف الراهنه التي تمر بها اليمن".

 

واشار الرئيس هادي " الى أهمية تفعيل وتعزيز جوانب التعاون المثمرة في مختلف الجوانب والتنسيق للمواقف في المحافل والتجمعات الدولية حتى عودة الأمن والاستقرار والسلام لليمن أرضاً وانسانا.

 

وزادت أنه قدم " خلال اللقاء صورة موجزة لواقع اليمن الراهن والمحطات التي مر بها منذ انقلاب المليشيا الحوثية الايرانية على عملية التحول في اليمن والنكوص عن توافق الشعب اليمني خدمة لاهداف ومطامع دخيلة".

 

في السياق " عبر السفراء المعتمدين عن سرورهم بهذا الاستقبال واللقاء". مثمنين " مواقف و جهود قيادة اليمن الشرعية التواقة للأمن والاستقرار والسلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ،وقرارات الشرعية الدولية وفِي مقدمتها القرار2216".

 

وأكد الجميع " انهم سيبذلون قصارى جهودهم للارتقاء بعلاقات بلدانهم مع اليمن وتفعيل مجالات التعاون على مختلف الصعد لمصلحة الجميع". معبرين عن شكرهم للصورة الشاملة والإيجاز التي قدمها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لواقع الأحداث والتطورات في اليمن".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

567 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد