محليات

اللجنة الطبية للجرحى بمحافظة تعز تسرد انجازاتها

اللجنة الطبية للجرحى بمحافظة تعز تسرد انجازاتها

 

سردت اللجنة الطبية للجرحى بمحافظة تعز،يوم الإثنين، حصاد جهودها وعملها منذ مزاولة مهامها في المحافظة قبل أكثر من عام، فضلًا عن سرد جملة من الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة.

 

وسردت رئيسة اللجنة الطبية ووكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة ‘‘ايلان عبدالحق’’ تقارير وبيانات عديدة متعلقة بالحالات العلاجية التي تم تسفيرها للخارج، فضلًا عن الحالات العلاجية التي تم معالجتها بداخل الوطن من قبل اللجنة.

 

واواجهت اللجنة بحسب الوكيلة ايلان، كثير من الصعوبات والمعوقات أثناء عملها ابرزها غياب الكوادر الطبية المتخصصة، بالإضافة إلى عدم وجود الدعم الكافي لها.

 

ومع ذلك تمكنت اللجنة من تجاوز هذه المعوقات ومواصلة عملها بوتيرة عالية للتخفيف من معاناة الجرحى، وتقديم الرعاية الكاملة لهم، حسبما أكدته رئيس اللجنة الدكتورة ايلان عبدالحق.

 

وقالت، ان ملف الجرحى في تعز من الملفات الشائكة والمعقدة، نتيجة تزايد اعدادهم وخطورة اصابتهم، مضيفة، الاصابات الخطيرة يصعب علاجها داخل الوطن، خصوصًا في الظروف التي تعيشها المحافظة من حصار خانق منذ ثلاثة أعوام، يزاد إليه شحة الامكانيات المتاحة في المستشفيات وافتقارها لأبسط الموارد الممكنة.

 

وأشادت الدكتورة ايلان باهتمام الحكومة والجهات المعنية بملف الجرحى، مطالبة في ذات الوقت تلك الجهات بتقديم مزيدا من الدعم لملف الجرحى في المحافظة أسوة ببقية المحافظات الاخرى، داعية كذلك الجهات الرسمية والشعبية لتظافر الجهود ومساندة اللجنة والقيام بدورهم تجاه الجرحى وتقديم الرعاية، معتبرة المحافظة الأكثر تضررا من الحرب وتفتقر إلى ابسط مقومات الحياة، حد قولها.

 

واتت تلك التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة الطبية لجرحى محافظة تعز في مبنى المحافظة المؤقت بشارع جمال، استعرضت فيه حصاد جهودها وابرز المعوقات التي واجهت عملها.

 

ومنذ تدشين عملها عقب تشكيها، استطاعت اللجنة الطبية للجرحى بمحافظة تعز معالجة الكثير من جرحى الحرب في المحافظة، بدأت أولًا بتسفير ومعالجة الحالات الاكثر خطورة وتستدعى السفر للخارج، انتقلت بعد ذلك لمعالجة وتفسر الحالات متوسطة الخطورة ومعالجة بعضها بداخل الوطني.

 

كذلك، استطاعت اللجنة معالجة ملفات قضايا الجرحى، حيث كان ملف الجرحى في المحافظة من الملفات الشائكة في المحافظة، نتيجة غياب الاهتمام قبل تشكيل اللجنة بملف الجرحى، وعدم وجود جهة مختصة توجد الحلول لقضاياهم وحالاتهم.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

600 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد