محليات

بأساليب أسوأ من داعش.. المليشيات تمعن في اجرامها البشع

بأساليب أسوأ من داعش.. المليشيات تمعن في اجرامها البشع

 

أفاد الناشط اليمني حافظ مطير، في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الثلاثاء، 15/أيار/2018 م، أن ميليشيات الحوثي تجردت من كل القيم والأخلاق والأعراف الإنسانية والنواميس الكونية وصارت تمعن في إجرامها وانحطاطها ببشاعة شديدة، وجر كل شيء معها إلى محارق الموت بقبح ودناءة.

 

وقال مطير " أن الميليشيات بدأت بأخذ السجناء والمحكومين والقتلة من السجون إلى صفوفها حتى صار لها جيش من المجرمين في صفوفها، ثم قامت باختطاف الأطفال من المدارس والقرى والأحياء والزج بهم في معاركها، واقتيادهم إلى محارق الموت مستغلة فقر وضعف المجتمع، مشيرا إلى أن الميليشيات عندما خلصت من الأطفال قامت بأخذ السجينات من الإصلاحيات والسجون والزج بهن في معاركهم وصفوف الزينبيات".

 

وأضاف للصحيفة أنه " مع تضييق الخناق على الحوثيين وتكبدهم هزائم كبيرة لم يجدوا أحدا يلتحق بصفوفهم في ظل الرفض المجتمعي العارم لهم، ومن ثم اتجهت الميليشيات إلى اختطاف الفتيات من دور الأيتام وإجبارهن على الالتحاق بالدورات الطائفية وإلحاقهن بجبهات القتال، مؤكدا أن اختطاف أكثر من ألف فتاة ونقلهن للصفوف الأمامية يتنافى مع شيم وأعراف اليمنيين".

 

مطير شدد على أن " ميليشيات الحوثي الإرهابية ارتكبت أفعالا لم يرتكبها تنظيم داعش من استخدام للأطفال والنساء في معاركها غير المبررة".

 

ولفت الى " أنه كلما ضاق الخناق على الميليشيات عملت على استخدام وسائل وأدوات أكثر وضاعة وقبحا ووحشية لإحراق كل ما حولها قبل احتراقه". وفقاً للصحيفة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

549 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد