محليات

صحيفة سعودية.. المليشيات تختطف فتيات من دور الايتام وتزج بهن في المعارك

صحيفة سعودية.. المليشيات تختطف فتيات من دور الايتام وتزج بهن في المعارك

 

نقلت صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الثلاثاء، 15/أيار/2018م، أن المليشيات الانقلابية المدعومة  من ايران تعمل على اختطاف باختطاف فتيات من دور الأيتام والزج بهن في المعارك.

 

ونقلت الصحيفة  عن رئيس قطاع الاعلام العسكري في الجيش الوطني العقيد يحيى الحاتمي أن " هذه الخطوة من جانب الميليشيات جاءت لتعوض النقص في المقاتلين بالجبهات، بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم في الآونة الأخيرة".

 

وقال الحاتمي "إن ميليشيات الحوثي اختطفت فتيات دور الأيتام الواقعة تحت سلطتهم وأجبرتهن على الالتحاق بدورات طائفية، تمهيدا للزج بهن في جبهات القتال، مبينا أن الميليشيات استغلت ضعف الفتيات وانعدام حيلتهن جراء عدم وجود أولياء أمور لهن يتولين حمايتهن والسؤال عنهن في حال الاختفاء".

 

وأشار الى أن الفترة الماضية شهدت اختطاف أكثر من 1000 يتيمة من دور الأيتام وزج بهن في الخطوط الأمامية لجبهات القتال لحفر الخنادق وتجهيز المتارس، وإجبارهن على الممارسات غير الشرعية مع عناصر الميليشيات".

 

وأكد الحاتمي " أن هذه سابقة خطيرة لم يشهدها العالم من قبل، كون ميليشيات الحوثي تجاوزت القيم والأخلاق والأعراف الإنسانية، وهذا دليل على انحطاطها وحقارتها وإرهابها".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

595 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد