محليات

اليمن.. نقل السفارة الامريكية الى القدس انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي

اليمن.. نقل السفارة الامريكية الى القدس انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي

 

قالت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" اليوم الأربعاء، 16/أيار/2018 م، أن الجمهورية اليمنية استنكرت أعمال القتل الوحشية التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني الاعزل.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية  "سبأ" عن وزارة الخارجية التي عبر في بيان " عن إدانتها واستنكارها الشديدين للممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني خلال اليومين الماضيين والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى من الفلسطينيين العزل والمدنيين المحتجين سلمياً ضد أجراء نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة".

 

وأضاف البيان " لقد عبرت الجمهورية اليمنية في مواقفها السابقة عن رفضها لنقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة وان هذا الإجراء يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ولحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته ويقضي على آمال السلام ومن شأنه ان يجر المنطقة لمزيدا من التوتر والاضطرابات ".

 

ووفقاً للوكالة فقد اعتبر البيان ان نقل السفارة الامريكية يعد تحدياً للإجماع الدولي ومهددا للاستقرار ويشكل عاملاً مشجعاً للأطراف التي تسعى لزعزعة الاستقرار في المنطقة كالكيان الاسرائيلي والنظام الايراني للقيام بمزيداً من الاعمال التي تهدد استقرار المنطقة وتزيد من حدة التوترات.

 

وانتهى  البيان بالتأكيد على أن الوزارة  " عبرت عن كامل تضامنها مع الشعب الفلسطيني داعيةً كل دول العالم لإدانة واستنكار الاعمال الاسرائيلية واتخاذ خطوات جديه لانقاذ الشعب الفلسطيني ومدينة القدس المحتلة".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

579 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد