محليات

الوزير المخلافي يشارك في اجتماع طارئ حول القدس

الوزير المخلافي يشارك في اجتماع طارئ حول القدس

شارك وزير الخارجية  عبد الملك المخلافي، اليوم الخميس، 17/أيار/2018 م، في أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية  في دورة غير عادية برئاسة السعودية "الرئيس الحالي لمجلس الجامعة والقمة".

 

وجرى  عقد الجلسة  في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

 

وكانت المملكة  العربية السعودية وجهت طلباً بالتنسيق مع دولة فلسطين لبحث تطورات الأوضاع في الأرض الفلسطينية، ومواجهة القرار غير القانوني وغير الشرعي الذي اتخذته الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس الشريف، وإعلانها الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الذي يعتبر مخالفا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

 

ووفقاً لمصادر صحافية فقد أكد المخلافي " من خلال كلمته بالإجتماع إن أفتتاح السفارة الأمريكية في مدينة القدس، وقبل ذلك الاعتراف الغير شرعي بالقدس عاصمة لإسرائيل ، لن يعطل عملية السلام العادل والشامل وحسب ، بل يضاعف من مشاعر الغضب العربي والإسلامي والمسيحي في المنطقة".

 

 ونوه المخلافي " بعظمة الشعب الفلسطيني وصموده البطولي ونضاله الذي تكفله المواثيق الدولية في مواجهة الإجراء الأمريكي رغم كل ما مارسته قوات الاحتلال الاسرائيلي من قمع وتنكيل وازهاق الأرواح علناً وبكل صنف وعنجهية وهمجية .وجدد تأكيد الجمهورية اليمنية على الاجماع العربي باعتبار القدس خط أحمر وعن تأييدها لمشروع القرار المقدم لهذا الاجتماع الطارئ وتكثيف العمل من اجل اتخاذ إجراءات عملية رادعة لمواجهة اَي قرار يعترف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

504 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد