محليات

بوارج التحالف العربي تقصف مواقع للحوثيين في باجل

بوارج التحالف العربي تقصف مواقع للحوثيين في باجل

 

أكدت صحيفة  "الشرق الأوسط" اليوم الجمعة، 18/أيار/2018 م، أن طيران تحالف دعم الشرعية وبوارجه البحرية استهدفت إمدادات الحوثيين في باجل، شرق مدينة الحديدة، ودمرت مخابئها تحت مزارع النخيل، كما استهدفت مواقع وثكنات الميليشيات المتبقية في مديرية التحيتا الواقعة إلى الشمال من حيس.

 

والى جانب تطهيرها ميناء الحيمة في مديرية التحيتا، تمكنت القوات الشرعية من تطهير عشرات المواقع والقرى، وقامت بتأمين السكان، بالتزامن مع حملة إغاثة بدأها الهلال الأحمر الإماراتي، في منطقة الحيمة".

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية أن " ضربات التحالف الجوية استهدفت التعزيزات الحوثية في منطقة العرج التابعة لمديرية باجل، كما طالت تعزيزات وتجمعات للميليشيات الحوثية في منطقة السويق بمديرية التحيتا، في الوقت الذي لاذ فيه كثير من قيادات الجماعة الحوثية بالفرار، على أثر التقدم المستمر للقوات المشتركة باتجاه الحديدة شمالا".

 

وأشارت المصادر الى أن " المشرف الحوثي في مديرية الجراحي ويدعى جبران القديمي فر مع مرافقيه، ما اضطر الجماعة إلى تعيين مشرف آخر يدعى هاني الأشول، وبحسب المصادر ذاتها، لاذ مشرف الأمن الحوثي في التحيتا ويدعى فهد الشرفي بالفرار، إلى جانب المشرف العام في الحديدة المدعو أبو إدريس، ما جعل الجماعة تسارع إلى تعيين القيادي أحمد البشري، خلفا للأخير".

 

محليات -

منذ 5 سنوات

-

750 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد