محليات

المخلافي يناقش السفير التركي في جوانب الدعم لليمن وجاليتها في تركيا

المخلافي يناقش السفير التركي في جوانب الدعم لليمن وجاليتها في تركيا

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" الجمعة، أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، ناقش مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو،اجراءات تسهيل التأشيرات والاقامات لليمنيين، واستكمال عملية تزويد بلادنا بسحاب السفن ومولدات كهربائية لميناء عدن، وعلاج الدفعة الثانية من جرحى تعز.

 

واضافت أن الجانبين بحثا " في اللقاء الذي عقد في مدينة اسطنبول التركية على هامش القمة الاسلامية الاستثنائية السابعة ،العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية".

 

وعبر المخلافي عن تقدير الحكومة اليمنية لمبادرة الرئيس التركي للدعوة لعقد هذه القمة بشأن القضية الفلسطينية التي تمثل جوهر القضايا بالنسبة لجميع المسلمين". مُطلعا نظيره التركي على تطورات الوضع السياسي والإنساني في بلادنا.

 

وأعرب المخلافي " عن شكره للحكومة التركية على موقفها الثابت الداعم للحكومة الشرعية في مواجهة الانقلاب الحوثي، وعلى دعمها الإنساني والاغاثي لليمن وخاصة ما تقدمه من منح علاجية للجرحى وانشاء المستشفيات الميدانية ودعم القطاع الصحي بشكل عام".

 

في السياق " أكد وزير الخارجية التركي ان حكومة بلاده تعطي القضية اليمنية اولوية خاصة وستدعم اليمن في مختلف المحافل والمجالات ..مشيراً الى انه سيتم في اقرب وقت انجاز الالتزامات التي سبق لتركيا الالتزام بها سواء كان في موضوع السحاب والمولدات لميناء عدن او جرحى تعز وايضاً وضع الإجراءات الكفيلة بتسهيل تأشيرات وإقامات اليمنيين مراعاة للظرف الاستثنائي والمؤقت".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

552 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد