محليات

الكتل البرلمانية تتخذ موقفها من نقل السفارة الامريكية الى القدس

الكتل البرلمانية تتخذ موقفها من نقل السفارة الامريكية الى القدس

 

أفادت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الأحد، 20/أيار/2018م، أن كتل البرلمان في مجلس النواب نددت بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف، واعتبرته انتهاك صارخ للحقائق التاريخية وخروج على القرارات الدولية الصادرة من الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، واستفزاز لجميع الشعوب العربية والإسلامية".

 

وفي بيان مشترك لها، أكدت الكتل البرلمانية أنه " وبعد سبعين عاماً من النكبة التي مكنت الصهاينة من احتلال أرض فلسطين وتشريد أهلها؛ ما زال الشعب الفلسطيني الصامد يعاني من ويلات الاحتلال: قتلاً وسجوناً وحصاراً وشتاتاً في ظل عجزٍ عربي وإسلامي وتآمرٍ لقوى الهيمنة والاستعمار وصمت للمنظمات الدولية، مما يزيد في المأساة ويسمح لظلم وطغيان الصهاينة بالاستمرار".

 

واعتبر بيان الكتل البرلمانية أن " نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف عاصمة الفلسطينيين التاريخية، جاء تأكيداً للانحياز الأمريكي الذي ما زال يعطي الصهاينة الدعم المادي والسياسي والدولي لاستمرار احتلال الأرض الفلسطينية والتنكيل بشعبها".

 

وندد البيان باستخدام القوة الوحشي من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي " الذي أدى إلى سقوط العشرات من الشهداء ومئات الجرحى، مؤكدة تضامن مجلس النواب الكامل مع الشعب الفلسطيني وكل قواه الوطنية وحقه المشروع في اقامة دولته الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

543 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد