محليات

الخارجية الامريكية تجدد اتهام ايران في بث الفوضى باليمن

الخارجية الامريكية  تجدد اتهام ايران في بث الفوضى باليمن

 

اتهم وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، الاثنين، مليشيات الحوثي المدعومة من ايران بتجويع اليمنيين. داعياً الى ضرورة وقف دعم المليشيات الحوثية وحزب الله اللبناني.

 

وأكد وزير الخارجية الامريكي أن حزب الله بات أكثر قوة بسبب الدعم الإيراني المتزايد منذ توقيع الاتفاق النووي. كاشفاً عن سياسة الولايات المتحدة لمواجهة سلوك إيران حول دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

 

واشار الى أن " الاستراتيجية الأميركية الجديدة تتكون من 7 محاور للتعامل مع إيران، مؤكداً أن الضغط الاقتصادي هو الجانب الأبرز من الاستراتيجية الجديدة تجاه إيران، مشدداً على أن إيران ستتعرض للعقوبات الأكثر قسوة في التاريخ إذا واصلت سياساتها".

 

وطبقاً لمصادر صحافية فقد شدد بومبيو " على التزام واشنطن مع المملكة العربية السعودية ودول المنطقة للحد من طموحات إيران النووية وبرامجها للتسلح وزعزعة الاستقرار في المنطقة، قائلاً إن “هذا التعاون سيبدأ في مواجهة إيران التي ستزعزع استقرار المنطقة من خلال دعمها للمليشيا التابعة لها والجماعات الإرهابية، فضلاً عن تزويدها الحوثيين بالسلاح في اليمن".

 

وقال " أن العقوبات على إيران لها تبعات اقتصادية على أميركا وعلى بعض أصدقائها". مشيراً الى أن الاتفاق النووي مكّن إيران من التوسع في حروبها بالوكالة في المنطقة، وكان للاتفاق تبعات على كل من يعيش في الشرق الأوسط".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

562 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد