محليات

خطوات لقادة المليشيات لحشد مقاتلين جدد من عدة محافظات

خطوات لقادة المليشيات لحشد مقاتلين جدد من عدة محافظات

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" أن القادة المحليون للمليشيات كثفوا في اليومين الأخيرين من تحركاتهم الميدانية واجتماعاتهم مع أعيان المناطق في محافظات حجة والمحويت وريمة وتعز، لجهة حضهم على حشد مجندين جدد في صفوف الجماعة، لإسناد عناصرها في جبهات الساحل الغربي.".

 

وأضافت أنه " بموازاة أعمال التحشيد الحوثية، كثفت الجماعة في صنعاء والمناطق الخاضعة لها من توزيع المساعدات والمؤن الغذائية المتنوعة على أتباعها الطائفيين، بعيدا عن بقية السكان الذين تتفاقم في أوساطهم حالة العوز بسبب انقطاع رواتب الموظفين منهم وغلاء المعيشة جراء الضرائب والإتاوات الحوثية.".

 

ونقلت عن ناشطين في المجال الانساني أن " الميليشيات الحوثية نجحت في إجبار المنظمات الدولية على تقديم أغلب المساعدات الغذائية لصالح الجمعيات المحلية التابعة للميليشيات، وهو ما جعلها تقوم بتوزيع المساعدات على أتباعها الطائفيين واستثناء أغلب السكان".

 

وأفاد الناشطون أن " من بين هذه الجمعيات الحوثية، «منظمة بنيان»، وهي حديثة العهد بالعمل الإنساني ويتولى إدارتها عناصر حوثيون، إضافة إلى «جمعية فاطمة الزهراء الخيرية» التي تديرها شقيقة زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي".

 

واشارت الصحيفة الى أن المليشيات طوعت " إمكانات «جمعية الصالح الخيرية» التي بدلت اسمها إلى جمعية «الشعب» بعد مقتل الرئيس السابق علي صالح ومصادرة ممتلكاته وأمواله، من أجل توزيع وجبات إفطار يومية على نحو 12 ألفا من عناصرها المسلحين المنتشرين في شوارع العاصمة ونقاط التفتيش".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

509 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد