محليات

حملة اعتقالات واسعة تنفذها المليشيات في الحديدة

حملة اعتقالات واسعة تنفذها المليشيات في الحديدة

أكدت فضائية "سكاي نيوز عربية" اليوم الأربعاء، 30/أيار/2018 م، أن المليشيات الانقلابية  المدعومة من ايران، نفذت حملة اعتقالات واسعة شملت العشرات من شباب مدينة الحديدة، وذلك بتهم "الخيانة والتآمر" والعمل مع قوات المقاومة اليمنية التي اقتربت من السيطرة على المدينة الاستراتيجية الواقعة غربي اليمن.

 

ونقلت القناة عن مصادرها أن الحوثيين أطلقوا "عربات تحمل مكبرات صوت، تطلب من المواطنين في المدينة "عدم تصديق" وصول قوات المقاومة المشتركة إلى مشارف المدينة، وحثهم في المقابل على مشاهدة منابر الحوثي الإعلامية".

 

وأوضحت القناة ان الدعوات الحوثية " تؤكد حالة الهلع التي انتابت المتمردين المتحالفين مع إيران، في ضوء الانتصارات الميدانية الأخيرة والتقدم المستمر لقوات المقاومة المشتركة، بإسناد ومشاركة من القوات الإماراتية العاملة ضمن تحالف دعم الشرعية، واقترابها من السيطرة على المدينة الإستراتيجية".

 

وذكرت القناة  انه " في ظل الانهيار المستمر في صفوفها، تحاول ميليشيات الحوثي بشكل يائس رفع الروح المعنوية عبر مكبرات الصوت، مع تهاوي جبهاتها في ظل استمرار تقدم قوات المقاومة المشتركة إلى مشارف المدينة". مشيرة الى أن المليشيات دفعت بوزير الداخلية في حكومة الانقلاب، عبد الحكيم الماوري، إلى مدينة الحديدة في محاولة لضبط الوضع الأمني، إذ يخشى المتمردون اندلاع انتفاضة شعبية داخلية بالموازاة مع تقدم قوات المقاومة المشتركة، وذلك بعدما عانى المواطنون داخل المدينة قمع واضطهاد الميليشيات على مدى 3 أعوام.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

939 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد