محليات

المليشيات تنفذ حملة اعتقالات واسعة بمناطق سيطرتها بتهمة ‘‘مولاة الشرعية‘‘

المليشيات تنفذ حملة اعتقالات واسعة بمناطق سيطرتها بتهمة ‘‘مولاة الشرعية‘‘

 

طالت حملة اعتقالات واسعة نفذتها المليشيات الانقلابية الايرانية  العشرات من السكان وقيادات في المؤتمر الشعبي العام الموالية للرئيس الراحل علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء،  بتهمة موالاة الشرعية والتحالف.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادر في صنعاء قولها، أن مليشيا الحوثي اعتقلت رئيس الدائرة الفنية في المؤتمر الشعبي العام خالد أبوعيدة ونائب رئيس فرع المؤتمر الشعبي في مديرية شعوب عامر رفيق، أثناء خروجهما من قاعة العزاء في وفاة نجل ابنة الرئيس صالح ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

 

واكدت المصادر أن " الميليشيا اعتقلت أيضا مدنيين في مديريتي باجل والحسينية في الحديدة، فيما اعتقلت رجال أعمال وتجارا في محافظتي صنعاء وذمار.

 

وبينت الصحيفة عن مصادر في الغرفة التجارية أن " الميليشيا طالبت بفرض ضرائب إضافية، ما دفع الغرف التجارية إلى التهديد بالدعوة إلى إضراب شامل إذا لم يجر إطلاق سراح جميع رجال الأعمال والتجار المعتقلين". موضحة أن عملية اعتقالات رجال الأعمال جاءت بعد يومين من تسمية رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للانقلابين مهدي المشاط، رئيس ما يدعى بـ «المجلس الأعلى للزكاة» الذي تعتزم الميليشيا فرض أموال إضافية على اليمنيين من خلاله وتوظيفها في الحرب".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

524 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد