محليات

اليمن يدعو المجتمع الدولي لإلزام المليشيات على الخروج من الحديدة لتجنبيها الدمار

اليمن يدعو المجتمع الدولي لإلزام المليشيات على  الخروج من الحديدة لتجنبيها الدمار

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" الثلاثاء، 12/حزيران/2018 م، أن وزير الخارجية خالد اليماني ناقش مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية في نيويورك مارك لوكوك مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن والجهود المشتركة بين الحكومة الشرعية والمنظمات الاغاثية الانسانية وأهمية التنسيق بينها من أجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني والعمل على ايصال المساعدات الاغاثية الى كل مناطق اليمن.

 

وبينت أنه جرى ايضاً " مناقشة تأثير العمليات العسكرية في الحديدة على الأوضاع الانسانية في اليمن". وقد أكد وزير الخارجية أن الحكومة الشرعية تعمل على التخفيف من المعاناة الانسانية في الحديدة جراء انتشار ميليشيا الحوثي الانقلابية في الاحياء السكنية والمدارس والمستشفيات في المدينة والتي حولوها الى ثكنات عسكرية.. مؤكدا ان الجيش الوطني والمقاومة المسنودة من التحالف لا يسعون الى حدوث أي مواجهة داخل المدينة حفاضا على أرواح المدنيين".

 

وأردفت الوكالة أن اليماني " شدد على أهمية الضغط الدولي على الميليشيا للخروج من المدينة بشكل سلمي وتجنيبها أية مواجهة".

 

وأكد " أن الحكومة تدعم الجهود السلمية التي يقوم بها المبعوث الأممي وآخرها مبادرة الحديدة وأنه لابد للطرف الانقلابي أن يستجيب لهذه الجهود بدون أية شروط مسبقة وبنية صادقة من أجل الوصول الى حل سلمي يجنب اليمن اراقة المزيد من الدماء".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

489 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد