محليات

وزير الخارجية يطلع مسئول بريطاني على مستجدات الأوضاع في بلادنا

وزير الخارجية يطلع مسئول بريطاني على مستجدات الأوضاع في بلادنا

قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن وزير الخارجية خالد اليماني تلقى اتصالاً هاتفياً ،من وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية السيد أليستر بيرت، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

 

 

وطبقاً للوكالة، أطلع الوزير اليماني الوزير بيرت على مستجدات الأوضاع في بلادنا ..مبيناً أن الحكومة الشرعية للجمهورية اليمنية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية وبالتفاهم مع أشقائه في دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن وبعد استنفاد كافة السبل لإقناع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران قرروا المضي قدماً في إنقاذ ابناء مدينة الحديدة من جور وتعسف الميليشيا الانقلابية التي حجبت عنهم المعونات وصادرتها لتبيعها في السوق السوداء لتمول حربها ضد ابناء الشعب اليمني .

 

 

أوضح اليماني ان بقاء ميناء الحديدة بأيدي الميليشيا لتلقي السلاح والصواريخ من ايران عبره هو خطر كبير على أمن واستقرار دول المنطقة جميعا ، وانه لم يعد يمكن التزام الصمت حيال تهديدات الميليشيا للملاحة في منطقة باب المندب والبحر الأحمر .

 

 

وذكرت الوكالة أن الوزيران أكدا دعمهما لجهود المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث في إيجاد حل سلمي لمسألة الحديدة، معربين عن أملهما في ان يتمكن من إقناع الميليشيا بتسليم المدينة والميناء سلميا دون تعريضهما للدمار وتهديد حياة المدنيين داخل المدينة.

 

 

وبحث الوزيران خلال اللقاء أهمية استمرار وصول المعونات الانسانية الى الحديدة وكافة المناطق اليمنية وعدم عرقلة وصولها ، حيث بدأت المعونات من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والهلال الأحمر الإماراتي تصل بالفعل الى الحديدة وتوزع لمحتاجيها.

 

 

وعبر وزير الخارجية عن شكر الحكومة اليمنية على التعهدات السخية للملكة المتحدة الصديقة في مؤتمر جنيف ابريل الماضي والتي ستسهم في تمكين الامم المتحدة والمنظمات الأخرى العاملة في اليمن للقيام بمهامها وايصال المساعدات الانسانية لمحتاجيها .

 

محليات -

منذ 5 سنوات

-

523 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد