محليات

النعمان: المجتمع الدولي يعي أن المليشيات ما تزال تمارس انتهاكات بحق اليمنيين

النعمان: المجتمع الدولي يعي أن المليشيات ما تزال تمارس انتهاكات بحق اليمنيين

قال وكيل وزارة الإعلام فياض النعمان أن هناك خطة شاملة ومشتركة لدول التحالف العربي في مواجهة الأداة الإعلامية المزورة للأحداث من جانب مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

وأضاف النعمان في اتصال هاتفي أجرته معه قناة أون لايف المصرية، ان وزارة الاعلام اليمنية ووزارة الاعلام التابعة لدول التحالف العربي يقومان بهذا اللقاء لتمتين العلاقة بين الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي وهو ما ينسجم كليا مع التنسيق المشترك في مواجهة مليشيا الانقلاب وفق الرسالة الإعلامية ونقل الحقيقة بشكل واضح دون اتخاذ تشويش لها كما تعمل المليشيات.

 

وأشار الى أن المكينة الإعلامية التابعة للمليشيات وبدعم من مطابخ حزب الله والحرس الثوري الإيراني عمدت الى تزوير الواقع، وهو ما يوكد بأن دول التحالف العربي تقدم الجهد الكبير للرسالة الإعلامية التي ترافق العملية السياسية والعسكرية والإنسانية في اليمن.

 

وتحدث الوكيل النعمان عن المؤتمر المنعقد في جده قائلا انه يأتي في إطار الاستراتيجية العامة من اجل مجابهة وإيقاف أكاذيب وتشويه التسريبات المغلوطة التي تحاول المليشيا إيصالها الى المجتمع اليمني.

 

وأكد ان وسائل الاعلام الحكومية والأهلية والمناهضة للمشروع الإيراني تقوم بدورها بشكل كبير سواء في الاعلام المحلي او الدولي وهو ما يؤكد بان الرسالة الإعلامية ستصل بشكل أوضح دون تشويه في تكاتف الشراكة التي تخلق بين الحكومة الشرعية ودول التحالف.

 

وأوضح النعمان ان هناك خطة متكاملة يعمل عليها التحالف العربي والحكومة الشرعية منذ انطلاق عاصفة الحزم مضيفا انه من خلال المرحلة تم ادخال استراتيجية واضحة في كيفية صنع الرسالة الإعلامية ومجابهة المكينة الإعلامية التابعة للمليشيات.

 

وأزاد ان الرسالة تتمثل في توحيد الخطاب الإعلامي وواضحة لكي تصل الى المشاهد والرأي العام دون تشويه ما يعزز الهدف العام لاستعادة الدولة.

 

وبيَن الوكيل النعمان ان دول التحالف العربي قدمت الكثير من الدعم لوزارة الاعلام اليمنية لاستعادة تدشين القنوات الرسمية ووكالة الأنباء سبأ.

 

وعن كيفية التواصل مع العالم العربي قال النعمان ان إيصال الرسالة للإعلام الغربي ومجلس الأمن يتم من خلال التنسيق مع البعثات الدبلوماسية وممثلي البعثات الأممية في الامم المتحدة ما يعزز التباين والتناقل في إيصال الرسالة الى المجتمع الدولي عن طريق وكالة الاعلام الداعمة للتحالف والحكومة الشرعية سواء في اللغة العربية او لغات العالم المختلفة.

 

وأضاف ان إيصال الرسالة هو ما سينعكس على إيجابيا على الرسالة الإعلامية التي يقدمها التحالف والحكومة الشرعية، لافتا الى انه سيعزز ويكشف القناع الحقيقي لإعلام مليشيا الانقلاب وأحلام الضاحية الجنوبية في لبنان التابعة لحزب الله التي تحاول تشويه الرسالة وإيصالها للرأي العام

 

وعن مدى العمليات العسكرية الاخيرة التي يحققها قوات الجيش والقوات المشتركة وتحالف دعم الشرعية الذين شكلوا ضرورة ملحة لإبراز الملف اليمني قال النعمان ان الملف اليمني يختلف كليا عن كل الملفات في منطقة الشرق الأوسط، مضيفاً أن الملف اليمني يستند على المرجعيات الثلاث المتفق عليها دولياً التي تعد أساس الحل في اليمن غير ان التحركات والأوضاع العسكرية التي تشهدها الساحة اليمنية بمختلف المحافظات تعزز بان الجيش الوطني بعد ان وصل الى قناعة تامة بان مليشيا الانقلاب غير شريكة حقيقية للسلام فإن الخيار العسكري لاستعادة الدولة وتنفيذ القرارات الدولية هو الخيار الأنسب لاستعادة الشرعية.

 

 

واختتم وكيل وزارة الإعلام ان محاولة تصوير الواقع فإن مليشيا الحوثي هي من تعزز تواجد الأصوات في الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان لن تمر مرور الكرام كون المجتمع الدولي على دراية واضحة بان  المليشيا مارست ولا تزال تمارس الانتهاكات بحق الشعب اليمني بمختلف توجهاته والمناطق التي تشهدها اليمن.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

552 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد