محليات

"أطباء بلا حدود".. تقطيع الشوارع وبناء السواتر سيزيد من معاناة المدنيين في الحديدة

"أطباء بلا حدود".. تقطيع الشوارع وبناء السواتر سيزيد من معاناة المدنيين في الحديدة

 

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، اليوم الأربعاء، 27/حزيران/2018م، أن منظمة أطباء بلا حدود عبرت عن قلقها العميق بتصرفات مليشيا الحوثي الانقلابية بحفر الخنادق وبناء السواتر ونشر مقاتلين قرب مناطق المدنيين كالأحياء السكنية والمستشفيات والفنادق في مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن، والذي أدى إلى تضرر شبكة المياه وبات الناس يعانون من نقص في المياه.

 

وأوضحت الصحيفة أن المنظمة قالت في بيان لها أمس إن تقطيع الشوارع وحفر الخنادق وبناء السواتر المتواصل سيزيد من خطورة تنقل المدنيين ومحاصرتهم، كما يمنع مرور سيارات الإسعاف لإنقاذ أي حالة صحية داخل أحياء المدينة.

 

 وأضاف البيان أن «معظم واردات اليمن بما في ذلك المساعدات الإنسانية تمر عبر ميناء الحديدة، ما يجعله شريان حياة لليمنيين الذين يعيشون في المناطق الشمالية من اليمن ولاستمرار الإغاثة الإنسانية، الميناء في الوقت الحالي قيد العمل، لكنه إذا أغلق أو تضرر أثناء المعارك فقد يكون لذلك أثر كبير على العمليات الإنسانية وعلى أسعار المواد الحيوية كالطعام والوقود».

 

وبحسب مراقبين حقوقيين وناشطين فإن الجماعة الحوثية تسعى إلى المتاجرة بمعاناة النازحين لدى المنظمات الدولية في سياق جهودها الرامية إلى وقف العمليات العسكرية التي تقودها القوات الحكومية بإسناد من تحالف دعم الشرعية لتحرير الحديدة والسيطرة على مينائها.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

582 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد