محليات

توجيه إلزامي من المليشيات في صنعاء بإرسال فرق طبية الى جبهة الساحل

توجيه إلزامي من المليشيات في صنعاء بإرسال فرق طبية الى جبهة الساحل

أجبرت مليشيا الحوثي الانقلابية المستشفيات الخاصة على تجهيز فرق طبية لإرسالها لرعاية وعلاج الجرحى من مقاتليها في جبهة الساحل الغربي.

 

وقالت قناة "سكاي نيوز عربية" أن وثيقة صادرة من عبدالله بن دحان شديق، المعيّن من قبل المليشيات مديرا عاما للمنشآت الطبية الخاصة، وجهت أمراً لكل المستشفيات الخاصة في صنعاء بتجهيز فرق طبية من عدة تخصصات وإرسالها إلى جبهة الحديدة.

 

وأكدت الوثيقة على ضرورة أن يتكون كل فريق طبي من عدة تخصصات تشمل "جراحة عامة، عظام تخدير، أوعية دموية، جراحة مخ وأعصاب، طوارئ، ممرضين عناية مركزة، فنيين سيارات إسعاف".

 

وتضمنت الوثيقة، إلى جانب الفرق الطبية، التوجيه بتجهيز فرق فردية تحت الاستدعاء للحالات الطارئة وتشمل تخصصات "جراحة عيون، جراحة وجه وفكين، جراحة مسالك بولية، أنف وأذن وحنجرة، تجميل، اطباء نفسيين، استشاريين أشعة، فنيين تخدير، فنيين أشعة".

 

وحددت الوثيقة، الصادرة بتاريخ 28 يونيو الماضي، ثلاثة أيام فقط للمستشفيات الخاصة لتجهيز الفرق الطبية المطلوبة، ورفعها بكشوف إلى المليشيات.

 

يشار الى أن عددا من مستشفيات مدينة الحديدة أعلنت قبل أيام عدم قدرتها على استقبال المزيد من جرحى وقتلى المليشيات الحوثية، وقامت بإرسال الكثير منهم إلى مستشفيات صنعاء وحجة.

 

وتسعى مليشيات الحوثي بهذا التوجيه الإلزامي إلى تخفيف الضغط على مستشفيات مدينة الحديدة، التي تعج بجرحاها، وتغص ثلاجاتها بالقتلى من عناصرها الذين سقطوا في معارك الساحل الغربي.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

509 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد