محليات

محافظ الحديدة: اللغة التي يفهمها الحوثيون هي الحسم العسكري

محافظ الحديدة: اللغة التي يفهمها الحوثيون هي الحسم العسكري

قال محافظ محافظة الحديدة الحسن علي طاهر، إن الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يعد العدة للاستمرار في العمليات العسكرية لتحرير الحديدة بعد أن رفض الحوثي الانسحاب الآمن من الحديدة ومينائها.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المحافظ قوله، نعد العدة للاستمرار في العمليات العسكرية؛ فلغة الحسم العسكري هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الحوثيون، فهم يجيدون المراوغة، ولا يحترمون كلمتهم، ولن يجدي معهم نفعاً سوى الحسم العسكري لتحرير الحديدة وبقية المناطق التي تحت سلطتهم، والقضاء على المشروع الإيراني في اليمن.

 

وأضاف: «من المتوقع وليس الغريب رفض الحوثي المبادرة التي تقدم بها المبعوث العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث، الذي أصر على إعطاء فرصة للحوثيين، فميليشيا الحوثي التي انقلبت على الشرعية في اليمن لم تجنح منذ انقلابها للسلم، وترفض كل الحوار وسبل السلام»، مشيراً إلى أن زيارات المبعوث الأممي «في كل مرة متوقعة نتيجتها، والحل الوحيد هو الحسم العسكري».

 

وزاد: «الحوثي يعلم أن العمليات العسكرية ستستمر، وأن سقوطه أوشك، ولأجل ذلك يقوم بحشد المقاتلين للحديدة واستخدام المواطنين دروعاً بشرية، لكنه لا يعلم أن المواطنين أنفسهم هم من سينقلبون عليه في الداخل وسيكونون السبب في تحرير مناطقهم والقضاء على مشروعه الفارسي المدعوم من إيران».

محليات -

منذ 5 سنوات

-

521 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد