محليات

استفزازات المليشيات تدفع ادارة كلية الحاسوب بجامعة صنعاء بتقديم استقالتها

استفزازات المليشيات تدفع ادارة كلية الحاسوب بجامعة صنعاء بتقديم استقالتها

كشفت مصادر طلابية بجامعة صنعاء، اليوم الثلاثاء، 10/تموز/2018م، أن اختبارات الفصل الأول لطلاب كلية الحاسوب توقفت نتيجة استقالة جماعية لموظفي الكلية بما فيهم عميد الكلية ونوابه.

 

وأوضحت العمادة في بيان لها، أن استقالتها وتجميد العمل الإداري في الكلية جاءت نتيجة التعسفات التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية وعرقلة عمل موظفي الكلية، إلى جانب توقف مرتباتهم لأكثر من عام ونصف.

 

وأضاف البيان، أن الاستفزازات التي يمارسها أمين الكلية التابع للمليشيات وسعيه الدؤوب لعرقلة وتعطيل مهام وأعمال الكلية، إضافة إلى أخذ ما نسبته 30% من إيرادات الكلية إلى حساب نيابة شؤون الجامعة بالرغم من عدم اعتماد ميزانية للكلية من قبل الدولة منذ تأسيسها عام 2007م.

 

 

وحمل البيان المرفق والمذيل بتوقيعات عميد الكلية ونوابه ورؤساء الأقسام وأعضاء المجالس واللجان، إدارة الجامعة الموالية لمليشيات الحوثي مسؤولية ما النتائج التي قد تلحق ضررًا بالغاً بالعملية التعليمية وبمستقبل الطلاب .

 

 

وشهدت العملية التعليمية في جامعة صنعاء تراجعًا مخيفاً في ظل سيطرة مليشيا الحوثي عليها وقيامها باستبدال كوادر الجامعة بآخرين موالين لها، وإجرائها تعديلات كبيرة في المناهج الدراسية وملاحقتها لأعضاء هيئة التدريس وتهديدهم وامتناعها عن صرف مرتباتهم لنحو سنتين، ناهيك عن الانتهاكات التي يتعرض لها الطلاب والعاملين في الجامعة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

515 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد