محليات

التحيتا تنعم بالحرية وتعزيزات عسكرية تصل الساحل الغربي لاستكمال تحرير الحديدة

التحيتا تنعم بالحرية وتعزيزات عسكرية تصل الساحل الغربي لاستكمال تحرير الحديدة

كشفت مصادر عسكرية عن وصول تعزيزات عسكرية جديدة من قوات التحالف لدعم الجيش الوطني في جبهة الساحل الغربي وتأمين خط الإمداد وتصفية ما تبقى من جيوب وتجمعات للميليشيات في المناطق الممتدة على الطريق الرئيسية الرابطة بين تعز والحديدة من مديرية الجراحي إلى مديرية بيت الفقية جنوب شرقي مدينة الحديدة.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن تلك المصادر، " أن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة للقضاء على ما تبقى من جيوب للميليشيات في مناطق القريْمة والمَسْلب والمَشارِيق ومزارع الصديق أهيَف والنهاري، بمساندة من قوات تحالف دعم الشرعية ومشاركة مروحيات الأباتشي باتجاه منطقة المغرس".

 

وأضافت الصحيفة، أنه مع تحرير التحيتا بالكامل، حظيت التحيتا وسكانها بفرصة استرجاع أنفاسهم والتنعم بلحظات الحرية الأولى مع وصول قوات المقاومة المشتركة إلى المدينة، حيث دخلت الفرحة الأزقة وقلوب الناس هناك، وبدأ سكان المدينة بالخروج إلى الشوارع بعد شعورهم بالأمان.

 

فرحة واحتفال عاشهما أهالي المدينة مع كوكبة قوات المقاومة اليمنية المشتركة، الذين أهدوا للمدينة وأهلها أسباب الإحساس بالأمان بعد أن أعادوا لها حريتها المسلوبة.

 

وتنفست المدينة الصعداء، وفك الحظر الخانق من قبل الميليشيات على المواطنين، الذين يأملون ببدء عمليات الإغاثة الإنسانية، التي تقدمها دول تحالف دعم الشرعية، وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي، بعد حقبة مظلمة من الأسر الخانق للناس ومصادرة أسباب الحياة ومعانيها من مواطني المدينة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

636 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد