محليات

حقوق الإنسان تدعو المنظمات الدولية بإجبار المليشيات على التوقف عن استهداف المدنيين

حقوق الإنسان تدعو المنظمات الدولية بإجبار المليشيات على التوقف عن استهداف المدنيين

دعت وزارة حقوق الإنسان، الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الانسان ومجلس الأمن والمنظمات الدولية إلى الضغط بكل الوسائل على مليشيا الحوثي، وإجبارها على التوقف عن استهداف الأحياء السكنية والمدنيين العزل.

 

وأدانت الوزارة في بيان لها، بشدة استهداف ميليشيا الحوثي أمس، لمكان تجمع النازحين في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف بصواريخ الكاتيوشا، والذي أسفر عن مما أدى خمسة مدنيين منهم ثلاث نساء وطفلين وإصابة أخرين جميعهم من النساء والأطفال. حسبما أوردته  وكالة الأنباء "سبأ".

 

وأشارت الوزارة إلى أن "هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات التي ترتكبها الميلشيا ضد المدنيين منذ ثلاث سنوات حتى الآن.

 

ولفتت إلى أن إطلاق الصواريخ على المدنيين والمناطق المأهولة بالسكان جريمة ضد الإنسانية وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الدولية ولقرارات مجلس الأمن الدولي منها القرار رقم 2216 التي تضمن أحد بنوده حماية المدنيين وعدم تعريضهم لأي خطر واحترام قواعد القانون الدولي الانساني،

 

واستغربت الوزارة صمت وتقاعس المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة حيال اتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الانتهاكات التي تنفذها مليشيا الحوثي ضد المدنيين العزل وقصف المدن والأحياء الأهلة بالسكان.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

907 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد