محليات

وزير الخارجية: انسحاب المليشيات الكامل وغير المشروط من الحديدة وحده الكفيل بوقف تقدم الجيش الوطني

وزير الخارجية: انسحاب المليشيات الكامل وغير المشروط من الحديدة وحده الكفيل بوقف تقدم الجيش الوطني

أكد وزير الخارجية خالد اليماني، أن الحكومة تتعامل بإيجابية مع كافة مبادرات السلام المقدمة من الأمم المتحدة بما في ذلك مبادرة المبعوث الأممي مارتن غريفيثس فيما يخص الحديدة، مشيراً الى أن الحكومة وافقت عليها وبادرت بإيقاف العمليات العسكرية لإفساح المجال لجهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام وخروج المليشيا من المحافظة.

 

وقال الوزير اليماني ان الانسحاب الكامل وغير المشروط هو وحده الكفيل بوقف عمليات الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي، مجدداً حرص الحكومة والتحالف على سلامة المدنيين وحماية البنية التحتية الخاصة والعامة.

 

ونوه وزير الخارجية الى ان العمليات في الساحل الغربي ومدينة الحديدة تسير بصورة حذرة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني..مؤكداً حرص الحكومة على استمرار عمل ميناء الحديدة واستقباله للمساعدات الإنسانية والسلع التجارية.

 

وأشاد اليماني بعلاقات الصداقة التاريخية اليمنية-الألمانية، وبموقف جمهورية المانيا الاتحادية الداعم للحكومة الشرعية ومساهماتها الإنسانية.

تصريحات أطلقها وزير الخارجية خلال لقائه اليوم، القائم بأعمال السفير الالماني لدى بلادنا يان كرويسر، لمناقشة تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في بلادنا. حسبما أوردته وكالة الأنباء سبأ.

 

وفي السياق، أكد القائم بالأعمال الألماني موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية والحل السياسي في اليمن..معرباً عن ترحيبه بتطمينات الحكومة اليمنية فيما يخص التزامها بالقانون الدولي الإنساني وحرصها على استمرار ميناء الحديدة في استقبال السلع التجارية والمساعدات الإنسانية.

 

وكذلك اكد يان كرويسر ان بلاده ستستمر بتقديم المساعدات الانسانية والتنموية لليمن.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

728 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد