محليات

المليشيات تكافئ قياداتها بأراضي الدولة في صنعاء

المليشيات تكافئ قياداتها بأراضي الدولة في صنعاء

قالت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الأحد، 22/تموز/2018م، أنه على وقع تسخير الجماعة لكافة موارد المؤسسات الحكومية الخاضعة لها لمصلحة ميليشياتها ومجهودها الحربي، استمرت في نهب أراضي الدولة في صنعاء وبقية المحافظات وتوزيعها على قادتها في سياق مكافأتهم على جهودهم المبذولة في تحشيد المجندين واستقطاب عناصر القبائل للقتال في صفوفها.

 

وذكرت الصحيفة أن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورا لوثيقة تتضمن أوامر من محافظ الجماعة في صنعاء حنين قطينة، لصرف قطع أراض لقيادات موالية للجماعة، في المحويت وفي صنعاء، في سياق عمليات النهب المستمرة لأراضي الدولة الواقعة في مناطق سيطرة الميليشيات.

 

وكانت الجماعة الحوثية عمدت خلال ثلاث سنوات على توزيع مساحات شاسعة من الأراضي المملوكة للدولة في صنعاء ومحيطها وفي الحديدة، وذمار، على أتباعها وقادة ميليشياتها القادمين من صعدة وعمران، بالتزامن مع السطو على أراضٍ أخرى يملكها مواطنون بالقوة من قبل قياداتها.

 

وترافقت الإجراءات الحوثية في توزيع الأراضي، مع عمليات تشييد للمباني والعمارات السكنية والفلل الفخمة في صنعاء على نحو لافت بموازاة عمليات شراء موازية للعقارات الجاهزة، وسط انتقال الآلاف من أتباع الجماعة في صعدة وعمران للسكن في العاصمة اليمنية الخاضعة للميليشيات، وذلك ضمن مساعيها لإحداث تغيير ديموغرافي في أوساط الكتلة السكانية للعاصمة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

504 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد