محليات

الأرياني.. صمت المجتمع الدولي عن جرائم المليشيا الحوثية سيدفع ثمنه العالم أجمع

الأرياني.. صمت المجتمع الدولي عن جرائم المليشيا الحوثية سيدفع ثمنه العالم أجمع

اعتبر وزير الإعلام، معمر الإرياني، أن استهداف المليشيا الحوثية، لناقلة نفط سعودية، أمس الأربعاء، يمثل تهديدًا صريحًا لأمن وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات، على حسابه الخاص في تويتر، إن الهجوم الحوثي الجديد “يكشف بوضوح عن الأطراف الإقليمية التي تقف خلف دعم عصابة الحوثي الإجرامية، والأصابع الخفية لإدارة الأزمة، وتأجيج الصراع في المنطقة”.

 

وشدد على أن “مسألة أمن وسلامة الملاحة في البحر الأحمر، ليست مصلحة يمنية ولا سعودية ولا عربية فقط، ولكنها تتعلق بالأمن الدولي، وحركة التجارة العالمية، في أحد أهم الممرات الدولية لتجارة النفط والغاز والإمدادات بمختلف أنواعها، وهو ما يثبت أننا نتعامل مع مليشيا إجرامية”.

 

وأضاف أن “صمت المجتمع الدولي عن جرائم المليشيا الحوثية، المدعومة من إيران، سيدفع ثمنه العالم أجمع، وسيقود إيران وأداتها (الحوثيين) إلى مزيد من التمادي في إرهابهم وقرصنتهم، ومحاولة إعاقة حركة التجارة العالمية في البحر الأحمر”.

 

وتابع أن “إيران فشلت في تنفيذ تهديداتها التي أطلقتها قبل أيام، بإيقاف حركة التجارة العالمية في مضيق هرمز، خوفًا من ردة الفعل العالمية، والتورط في حرب مباشرة، فلجأت إلى تحريك ذراعها في اليمن لإيقاف حركة الملاحة في البحر الأحمر”.

 

وأكد الإرياني أن “استعادة مدينة الحديدة ومينائها، هو الحل الجذري للتهديد الذي يمثله الحوثيون لحركة الملاحة العالمية في البحر الأحمر”.

 

ولفت إلى أن “توقيت الهجوم على ناقلة النفط السعودية، المتزامن مع وصول المبعوث الأمم المتحدة، مارتن غريفيث إلى اليمن، يؤكد من جديد عدم جدية المليشيا في السلام، وهي الرسالة التي ينبغي أن يفهمها المبعوث والعالم أجمع”.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

527 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد