محليات

سفارة اليمن في هولندا تستضيف فعاليات برنامج الطلاب التوجيهي لمدينة "HOP WEEK"

سفارة اليمن في هولندا تستضيف فعاليات برنامج الطلاب التوجيهي لمدينة "HOP WEEK"

 

قالت وكالة" سبأ" أن سفارة بلادنا في هولندا، استضافت، فعاليات برنامج الطلاب التوجيهي لمدينة "HOP WEEK" بالتعاون مع جامعة لايدن الهولندية في مقر السفارة بمدينة لاهاي، بمشاركة مجموعة من طلاب الدراسات الدولية والعلاقات الدولية في جامعة لايدن الهولندية.

 

وأوضحت الوكالة أن البرنامج الذي شارك فيه 25 طالب للتعرف على الوضع في اليمن استعرضت السفيرة سحر غانم، مستجدات الأوضاع في بلادنا.

 

وقدمت نبذة عن مراحل الأزمة في اليمن، وبدء بمؤتمر الحوار الوطني حتى انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على الدولة والشرعية الدستورية ممثله بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي المنتخب شعبيا وفق المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.

 

بدورها عرضت السفيرة مراحل الحوار الوطني وكيف تم الانقلاب على مخرجاته التي تم من خلالها تأسيس دستور دولة اتحادية مدنية تحقق العدالة و المساواة، مؤكدة أن مخرجات الحوار الوطني حضت بإجماع كل القوى الوطنية وفئات المجتمع.

 

ولفتت التدخلات الإيرانية في اليمن عبر مليشياتها بهدف السيطرة على باب المندب وتهديد الممرات الدولية وانعكاس ذلك على الأمن الإقليمي والدولي.

 

وأكدت السفيرة غانم أن القرارات الدولية الخاصة بالوضع في اليمن وعلى رأسها القرار 2216 والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية و مخرجات الحوار الوطني تشكل ركيزة أساسية للوصول لسلام دائم.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

598 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد