محليات

الحكومة تدين إحراق مبنى الأوقاف وتؤكد سعيها لإنهاء الانقلاب واستعادة أموال الدولة

الحكومة تدين إحراق مبنى الأوقاف وتؤكد سعيها لإنهاء الانقلاب واستعادة أموال الدولة

 

أعربت الحكومة الشرعية بأشد العبارات إحراق مليشيا الحوثي مبنى وزارة الأوقاف بعد أن قامت سابقاً بنقل أغلب وأهم الوثائق والمسودات والمخطوطات، وتعدي تلك المليشيا على أموال الأوقاف وأملاك الدولة العقارية.

 

وقالت الحكومة في بيان لها، أن إحراق المبنى جاء بعد أن عَمِدت المليشيا في أوقات سابقة إلى التصرف في ممتلكات الأوقاف، ونهبها ونهب كافة الوثائق، في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 

ووجهت الحكومة، وزارة الأوقاف والإرشاد بإلغاء كل ما تم التصرف به من قبل المليشيا والانتفاع من خلاله بأراضي الأوقاف، سواءً بالبناء أو بأي صورة من صور الانتفاع لجهات أو شركات أو أفراد واعتبرته لاغيا وباطلًا قانونًا ودستورًا وشرعًا.

وأكد عزمها على ملاحقة ومحاكمة كل المتسببين في جريمة نهب وإحراق وإتلاف وثائق وأرشيف وزارة الأوقاف بالعاصمة صنعاء، مشددة على أن هذه الجرائم لن تمر دون عقاب، ويسري ذلك على كل من حرّض وأمر وسهّل للغير الاستيلاء على المال العام.

 

ووجهت الحكومة في البيان نداءً إلى المواطنين بأن أي وثائق تمليك أو تأجير أو انتفاع لأملاك الأوقاف من أراضٍ وعقارات وغيره، جرت بأي صورة من الصور التي جرى إبرامها مع عناصر المليشيا تعتبر لاغية وغير ملزمة للحكومة.

 

ودعت الحكومة المواطنين للتراجع عن تلك الاتفاقات، محملة كل من قام بهذا التصرف بشخصه وبأمواله الخاصة تبعات ذلك، مؤكدة إنها ماضية في أنهاء انقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على الحكومة الشرعية، واستعادة أموال الدولة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

607 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد