محليات

المليشيا تضاعف أعداد نقاطها وحملات اعتقال في صفوف المسافرين

المليشيا تضاعف أعداد نقاطها وحملات اعتقال في صفوف المسافرين

ضاعفت مليشيا الحوثي الانقلابية من أعداد نقاطها على الطرقات الرئيسية التي تربط العاصمة صنعاء ببقية المحافظات، وسط حملات تفتيش واعتقالات في صفوف المسافرين، على طريق ذمار البيضاء المتجهة إلى مناطق سيطرة الشرعية في محافظة مأرب.

 

وذكرت صحيفة" الشرق الأوسط" اللندنية عن مسافرون أن النقطة الحوثية الموجودة عند مخرج مدينة رداع أوقفت خلال الأيام الماضية العشرات من المسافرين، بينهم عائلات تضم نساء وأطفالاً ومنعتهم من السفر إلى مأرب في سياق التضييق على السكان ومنع تحركاتهم بغرض السفر إلى الخارج أو الانتقال للإقامة في مناطق سيطرة الشرعية.

 

ويتهم ناشطون يمنيون عناصر الجماعة الحوثية في هذه النقطة بارتكاب سلسلة متواصلة من الانتهاكات بحق المسافرين وإخفاء بعضهم واقتياد آخرين إلى سجون الجماعة السرية، بعد تلفيق التهم لهم بموالاة الشرعية أو التعاون مع التحالف الداعم لها.

وقالت مصادر أمنية وحقوقية، أن المليشيا الحوثية أطلقت نحو 300 مسافر قبيل عيد الأضحى ممن كان تم اعتقالهم خلال الأشهر الماضية في نقطة الميليشيات الموجودة في مدينة رداع، في الوقت الذي ترجح فيه المصادر وجود العشرات ممن لا يزالون في معتقلات الجماعة في محافظة البيضاء.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

831 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد