محليات

المحافظ محمود لإعلاميي تعز.. الصحافة شريك اساسي في بناء الدولة الاتحادية

المحافظ محمود لإعلاميي تعز.. الصحافة شريك اساسي في بناء الدولة الاتحادية

أكد محافظ تعز الدكتور أمين محمود، أن الصحافة كسلطة رابعة تعد شريك اساسي في بناء الدولة الاتحادية، إلى جانب كونها مساند رئيسي للجيش الوطني في معركته الحالية ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية لتحرير البلاد من سيطرتهم .

 

وقال المحافظ محمود خلال لقائه اليوم عدد من الصحفيين، أن الدور الإعلامي له دوراً كبيراً وهاماً في إعادة تطبيع الحياة في تعز ، وأنه لولا السلطة الرابعة لما تمكنت السلطات الثلاث الاخرى القيام بممارسة مهامها بشكل حقيقي وفعال، مشيراً الى أن رسالة الإعلام يجب أن تنطلق صوب كل ما يحقق المصلحة الوطنية العامة ، ويحقق أمن واستقرار هذا البلد  .

وشدد المحافظ  وفقاً لوكالة الأنباء "سبأ"، على أهمية حرية الصحافة واحترام الرأي كحق انساني وأن حماية الصحفيين وحقوقهم مسؤولية السلطة المحلية .. داعياً الإعلاميين والصحفيين الذين كممت مليشيات الحوثي الانقلابية افواهم في مناطق سيطرتها، إلى ممارسة حريتهم الصحفية والإعلامية وحقهم في الرأي والتعبير من تعز .

.

وأستعرض الحاضرون عدد من المشكلات التي تواجه العمل الصحفي والإعلامي في المحافظة .. مشددين على ضرورة سرعة تفعيل المؤسسات الاعلامية وفتح فرص للتأهيل والتدريب بما يساهم في تجويد العمل الصحفي والاعلامي .

 

وثمن الحاضرون جهود السلطة المحلية بالمحافظة ومساندتها لحرية الصحافة واهتمامها بتنميتها وتكريس قيمها المهنية ومسئوليتها الاجتماعية واحترام الحق في التعبير وابداء الرأي .

محليات -

منذ 5 سنوات

-

485 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد