محليات

اول تعليق رسمي لوفد الحكومة في مشاورات السلام في جنيف

اول تعليق رسمي لوفد الحكومة في مشاورات السلام في جنيف

 

 

اكد الدكتور عبدالله العليمي مدير مكتب رئاسة الجمهورية وعضو فريق الشرعية في مشاورات جنيف ان  فريق المشاورات الحكومي وصل الى جنيف للمشاركة في المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص الى اليمن .

 

وقال العليمي في سلسلة تغريدات له على مواقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) ان  الحكومة اليمنية ملتزمة بكل محطة مِن محطات البحث عن السلام بالإيجابية والجدية والالتزام بالمواعيد المحددة سعياً منها لما يخدم ابناء الشعب اليمني ويعزز فرص السلام.

 

واضاف الدكتور العليمي ان هذه المشاورات كغيرها من سابقاتها من الجولات تهدف بالأساس وبكل وضوح الى بحث السبل والاليات لتطبيق قرار مجلس الآمن الدولي 2216 وأهدافه المتمثلة في انهاء الانقلاب واستعادة الدولة ونزع سلاح الميليشيا ثم استئناف العملية السياسية وفقاًللمرجعيات المقرة ودون ذلك فلن يكون سلام ولا إستقرار .

 

وأشار عضو فريق المشاورات العليمي سوف يضع الوفد الحكومي معاناة اليمنيين في قائمة أولوياته باعتبارها المقدمة الضرورية والمؤشر الجدي في مسار المشاورات ، ملتزما احترام ارادتهم وحفظ حقوقهم واستعادة دولتهم ، الإجراءات الانسانية لبناء الثقة محور ارتكاز هذه الجولة من المشاورات.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

507 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد