محليات

مجلس الأمن يرحب بمحادثات السلام يؤكد التزامه بوحدة وسيادة البلاد

مجلس الأمن يرحب بمحادثات السلام يؤكد التزامه بوحدة وسيادة البلاد

رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بالمشاورات التي تقودها الأمم المتحدة مع ممثلي الأحزاب اليمنية المقرر عقدها في 6 سبتمبر 2018 في جنيف، مؤكدين التزامهم القوي بوحدة وسيادة واستقلال أراضي اليمن.

 

وأكد أعضاء المجلس، دعمهم الكامل للعملية السياسية، في اليمن، وجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث للتوصل إلى تسوية سياسية، موضحين أنه لا حل للنزاع في اليمن سوى الحل السياسي، داعين إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن وبياناته، بما في ذلك القرار 2216 (2015).

 

وأوضح المجلس في بيان له أن هذه المشاورات الأولية ستكون خطوة ضرورية وهامة نحو الاتفاقات السياسية والأمنية الشاملة والتي ستكون مطلوبة لحل النزاع، وتحسين الوضع الإنساني، وتحقيق السلام والازدهار والأمن لجميع اليمنيين، كما أشار البيان.

 

وحث أعضاء مجلس الأمن الأطراف اليمنية على اغتنام هذه الفرصة لتهدئة التوترات والمشاركة الكاملة والبناءة وبحسن نية من أجل بناء الثقة بينهم والقيام بالخطوة الأولى نحو إنهاء الصراع الذي جلب الألم الشديد والمعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

 

ودعوا الإقليم المجاورة، إلى دعم هذه المشاورات بنشاط، مطالبين المبعوث الخاص إبقاءهم على علم بالتقدم المحرز، بما في ذلك من خلال إحاطة مجلس الأمن علما باختتام مشاورات جنيف، حتى يتمكنوا من النظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات دعما للتسوية السياسية.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

492 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد