محليات

وكيل وزارة الإعلام: مشاركات جنيف حبر على ورق كون تاريخ المليشيا مليء بالمراوغة والكذب

وكيل وزارة الإعلام: مشاركات جنيف حبر على ورق كون تاريخ المليشيا مليء بالمراوغة والكذب

أعتبر وكيل وزارة الإعلام فياض النعمان، أن مشاركات جنيف لا تغدو سوى حبر على ورق كون مليشيا الانقلاب تاريخها مليء بالمراوغة والكذب، وهو ما سيضع الأمم المتحدة أمام محك حقيقي في إيجاد حل سياسي وآلية لتنفيذ قراراتها ذات الصلة.

 

وقال النعمان في تصريحات لصحيفة" عكاظ" السعودية، أن مليشيا الحوثي بين خيارين لا ثالث لهما، الحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث أو الحسم العسكري للجيش الوطني وقوات التحالف الذي أعطى للمبعوث الأممي مجالا لتحقيق اختراق في ملف الحديدة وجدار الملف السياسي الراكد منذ سنتين والذي أفشلته الميليشيات الانقلابية في محطات مختلفة.

 

وأكد أن نجاح المشاورات تركز على جدية المليشيا الانخراط الحقيقي في المشاورات، والتخلي عن الاستراتيجية المعروفة بها بالمراوغة، ووضع تحديات أمام الجهود المبذولة سيدلي الستار عنها خلال الأيام القادمة وستزيل الصورة الضبابية التي حاولت رسمها وتصويرها للمبعوث الأممي.

 

وبين وكيل وزارة الإعلام أن التزام المليشيا الانقلابية بتنفيذ النقاط التي أعلن عنها المبعوث الأممي من إطلاق المختطفين والأسرى وفتح ممرات آمنة لدخول المساعدات وفك الحصار عن محافظة تعز وإيجاد آلية لصرف المرتبات في المحافظات التي تقع تحت سيطرة المليشيا وتوريد الإيرادات للبنك المركزي من مناطق الميليشيات هو الاختبار الحقيقي والأخير أمام هذه الميليشيا.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

534 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد