محليات

وزير الخارجية.. لن نقبل بنقل جرحى لا نعرفهم على متن طائرة الحوثيين

وزير الخارجية.. لن نقبل بنقل جرحى لا نعرفهم على متن طائرة الحوثيين

قال وزير الخارجية رئيس وفد الشرعية المشارك في مشاورات جنيف، خالد اليماني، اليوم الجمعة، 07/أيلول/2018م، إن الحكومة الشرعية لا تقبل بنقل جرحى لا تعرفهم على متن طائرة وفد الحوثيين الذين من المفترض أن يشارك في مشاورات جنيف لحل الأزمة اليمنية.

 

وأضاف اليماني في تصريح مقتضب من جنيف "الشرعية لن تقبل بسفر أي جرحى لا تُعرف هويتهم على متن الطائرة المخصصة لنقل وفد الحوثيين من صنعاء إلى جنيف".

 

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي تركي المالكي قال لـ"سكاي نيوز عربية"، الخميس، إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف أعطت تصريحا لطائرة ميليشيات الحوثي" لمغادرة اليمن للمشاركة في محادثات جنيف.

 

لكن اليماني أوضح أن الحكومة الشرعية لا زالت تنتظر وصول الحوثيين "للشروع في التشاور بشأن الأمور الجوهرية التي تهم الشعب اليمني".

 

واعتبر أن غياب الطرف الانقلابي "وعدم التزامه وعدم احترامه لمواعيده هو استهتار بجهود الأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الخاص. ولا ينبغي للمجتمع الدولي أن يسكت على هذا الاستهتار".

 

وأضاف وزير الخارجية خالد اليماني أن ما أعلنه الحوثيون بأن قيادة للتحالف لم تمنح الوفد التصريح "غير صحيح، وهي محاولة من ميليشيات الحوثي لخلق فرصة لعدم المشاركة"، وقال: "قدّمنا كافة التسهيلات من أجل تسهيل الحوار بين الأطراف اليمنية".

محليات -

منذ 5 سنوات

-

497 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد