محليات

مليشيا الحوثي تواصل تكريس أنشطتها الطائفية بالحديدة

مليشيا الحوثي تواصل تكريس أنشطتها الطائفية بالحديدة

أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة، أمس، بأن مليشيات الحوثي الانقلابية أجبرت العشرات من أئمة المساجد ومديري المدارس والمعلمين على حضور فعاليات طائفية أقامتها في مديرية الزيدية شمال مدينة الحديدة، لحضهم على القتال في صفوفها.

 

وقالت المصادر إن عناصر من المليشيات المعينين في إدارة أوقاف المحافظة، استدعوا بالقوة العشرات من الخطباء والأعيان والمدرسين من عموم المديريات الواقعة شمال المحافظة، إلى أحد المساجد في مديرية الزيدية، وأخضعتهم لمحاضرات تحرضهم على حشد أقاربهم من أجل القتال في صفوفها.

 

وفي المقابل، كثفت مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة المحويت تحركاتها في مديريات المحافظة، بحثاً عن مجندين جدد، للزج بهم إلى خطوط النار في الساحل الغربي.

 

وذكرت المصادر أن أعيان المديريات والشخصيات القبلية في المحافظة، قابلوا دعوات المليشيات بالنفور والرفض لجهة عدم قدرتهم على إجبار أتباعهم على تلبية مطالب المليشيات، على الرغم من التهديدات التي وجهها لهم محافظ الميليشيات فيصل حيدر.

 

ويرجح المراقبون أن المليشيات استنفدت كل قدرتها على حشد المزيد من المقاتلين، نظراً لحجم الخسائر التي تكبدتها وأعداد القتلى الذين يسقطون بشكل يومي في مختلف الجبهات، خصوصاً بعد أن أيقن السكان أن مشروع الجماعة لا يحمل لأبنائهم غير الموت المحتم.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

542 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد