محليات

رئيس الجمهورية يهنئ بمناسبة الذكرى 56لثورة ال 26 من سبتمبر المجيدة

رئيس الجمهورية يهنئ بمناسبة الذكرى 56لثورة ال 26 من سبتمبر المجيدة

 

خاطب رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، باليوم العظيم بالذكرى السادسة والخمسون للثورة اليمنية الخالدة ثورة الـ 26 من سبتمبر، قائلا: أن مشوار التضحيات الذي بدأه اليمنيون ضد التخلف والإمامة والظلم والاستبداد السلالي الكهنوتي يكتمل اليوم بتضحيات الأبطال المدافعين عن الثورة والجمهورية والوحدة.

 

وأضاف لا يمكن ونحن نعيش في القرن الواحد والعشرين القبول بعودة الإمامة الكهنوتية بنسختها الجديدة التي تمثلها ميليشيات الحوثي والعودة باليمن إلى عصور الظلام والاستبداد، ومن هنا سنواصل العمل بإيجابية وصبر مع كل الجهود الأممية وسنقدم الغالي والنفيس من أجل استعادة السلام والأمن والاستقرار والتقدم من واقع مسؤوليتنا تجاه معاناة وتضحيات شعبنا اليمني.

 

وقال فخامته، أن اليمن أصل العروبة ومنبعها وستبقى اليمن شامخة عزيزة موحدة في ظل نظام اتحادي عادل يلبي طموحات وتطلعات هذا الشعب العظيم، مضيفا تحزنني كل قطرة دم تسفك في كل شبر من أراضي اليمن وأشعر بمسئوليتي أمام الله والشعب في وقف نزيف الدم الذي يسيل بفعل هذه الحرب المفروضة على شعبنا

 

وأشاد بانتصارات أبطال الجيش الوطني الذين يناضل اليوم في كل أجزاء الوطن الغالي من اجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي اجمع عليها اليمنيون من كل الأحزاب والتنظيمات السياسية والمدنية بما فيها الحوثيون أنفسهم وتم صياغتها في مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد.

 

وناشد المجتمع الدولي الاستمرار في تقديم الدعم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتتمكن من ممارسة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، بسبب سياسات الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية و التي تشكل أبرز أسباب التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

 

وتوجه فخامته بالشكر الجزيل لدول التحالف العربي، والمؤسسات الإنسانية، والدول المانحة الشقيقة والصديقة والمنظمات التابعة للأمم المتحدة على الجهود الإنسانية الاستثنائية التي تبذلها، مجددا الدعوة إلى جميع الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها نحو خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن وبذل المزيد للتخفيف من معاناة اليمنيين.

 

وتمنى فخامته أن تكلل أعمال الجمعية العامة بدورتها الحالية بالنجاح و التوفيق، وأن تعود دورتنا القادمة وقد حل السلام في ارض اليمن وفي كل ربوع الأرض.

 

وفي الختام حياء فخامته أبناء شعبنا اليمني العظيم في مختلف الجبهات والميادين الذين يناضلون من اجل بناء اليمن الاتحادي الجديد، يمن العدالة والمساواة والحكم والرشيد.

 وأهنأ كافة أبناء شعبنا اليمني العظيم في كل مكان بمناسبة الذكرى السادسة والخمسون لثورة ال 26 من سبتمبر المجيدة والذكرى الخامسة والخمسون لثورة ال 14 من أكتوبر الخالدة، ولكل الشرفاء والأحرار والمناضلين اقول لهم بأن الانتصار لأهداف سبتمبر وأكتوبر هو في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وبناء اليمن الاتحادي الجديد بأقاليمه السته، مترحما على شهداء اليمن الأحرار، والعافية لجرحاها الميامين والحريّة للمختطفين .

 

محليات -

منذ 5 سنوات

-

482 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد