محليات

اللجنة الاقتصادية تعقد اجتماعا استثنائيا لتنفيذ اعتمادات الوديعة السعودية

اللجنة الاقتصادية تعقد اجتماعا استثنائيا لتنفيذ اعتمادات الوديعة السعودية

 

 

عقدت اللجنة الاقتصادية" اليوم الخميس" إجتماعاً إستثنائياً، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، للاطلاع على آخر الإجراءات المتخذة لتسهيل تنفيذ الاعتمادات التي اكتملت إجراءاتها من وديعة الأشقاء في المملكة العربية السعودية للدفعة الثانية، بعد استلام جميع الموافقات من البنوك اليمنية في أنحاء البلاد وهي مصرف البحرين الشامل، والبنك الاهلي اليمني، وبنك اليمن والكويت، وبنك التضامن.

 

وأكد رئيس الوزراء، وفي الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة حافظ معياد ووزير المالية احمد عبيد الفضلي ومحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، وأعضاء اللجنة، على ضرورة تسهيل الإجراءات، واطلع وأعضاء اللجنة الاقتصادية على بيان البنك المركزي ،الذي أصدره ،اليوم، الخاص بفتح الاعتمادات.

 

وأشاد بجهود محافظ البنك ومجلس ادارته والعاملين في البنك، مشددا على الجميع باتخاذ إجراءات أسرع للموافقات وفتح الاعتمادات وطالب في المقابل التجار بمراعاة هذة التسهيلات عند تحديد الأسعار للمواطنيين.

 

ووجه بن دغر، وزارة الصناعة والتجارة بمارسة دورها القانوني في الرقابة وضغط الاسواق، محياً التجار الذين بادروا بتوفير مواد غذائية وبأسعار محددة ومخففضة وراعوا الظروف السائدة في البلاد.

 

وأشار إلى انه وفي ضو التواصل مع بعض الغرف التجارية لم يتخذ اَي قيود جديدة على الاستيراد والتصدير للمواد الغذائية والسلع الاساسية وأن الحكومة ستنفذ بالقوانين المتبعة

محليات -

منذ 5 سنوات

-

490 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد