محليات

الوكيل النعمان: هناك انقسام حقيقي لأعضاء مجلس حقوق الإنسان حول القضية اليمنية

الوكيل النعمان: هناك انقسام حقيقي لأعضاء مجلس حقوق الإنسان حول القضية اليمنية

 

قال وكيل وزارة الإعلام، فياض النعمان، أن قرار التمديد لفريق الخبراء البارزين الذي تبنته المجموعة الغربية في مجلس حقوق الأنسان في جنيف بشأن الملف اليمني تسبب في كارثة غير مسبوقة نتج عنها انقسام حقيقي لأعضاء المجلس حول القضية اليمنية.

 

وأضاف الوكيل النعمان في تصريحات صحفية، أن مجلس حقوق الأنسان بعد ساعة من الأن سيقوم بالتصويت على مشروع القرار العربي بشأن اللجنة الوطنية.

 

وأكد أن التصويت الذي حصل علية قرار التمديد للخبراء للدوليين بواقع ٢١ صوت من اصل ٤٦ يجعله بشكل عام ضعيف من الناحية القانونية كون الرافضين والممتنعين للقرار  ٢٦ صوت لم يتعدى حتى نصف الأعضاء .

 

وتابع وكيل وزارة الإعلام قائلا: بالرغم من أن الحكومة اليمنية حددت موقفها الرافض بشكل واضح من القرار قبل التصويت علية وهو ما يضع  هذا القرار مجرد حبر على ورق كون الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ترفض كل ما قد يقوم به الفريق من اعداد تقارير تفتقد للمصداقية والدلائل من ارض الواقع.

 

وأختتم النعمان تصريحه بالقول، أن الحكومة اليمنية من خلال موقفها الرافض للقرار وجديتها في عدم التعاطي مع فريق الخبراء سيحول تقارير هم الذي سيتم إعدادة عبر أطراف من الداخل فاقد للمصداقية والمهنية وكون الفريق اصبح غير مرحب به في الاراضي اليمنية .

محليات -

منذ 5 سنوات

-

527 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد