محليات

ناطق التحالف: تقرير الأمم المتحدة تجاهل الأسباب الرئيسية للنزاع وحمل التحالف مسؤولية الكوارث

ناطق التحالف: تقرير الأمم المتحدة تجاهل الأسباب الرئيسية للنزاع وحمل التحالف مسؤولية الكوارث

انتقد متحدث التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، التقرير الذي نشرته في نهاية أغسطس الماضي، بعثة خبراء مكلفة من الأمم المتحدة، متهما محققي الأمم المتحدة بالانحياز.

 

وقال المالكي في تصريحات صحفية، أن التحالف يحترم قواعد الاشتباك الصارمة جدا في عملياته العسكرية ويجري بشكل منهجي تحقيقات عند إصابة أهداف مدنية في هجمات، معبرا عن أسفه لأن تقرير محققي الأمم المتحدة لم يتضمن كل الردود التي قدمها التحالف وأن نتائجه ارتكزت على تكهنات وشبهات.

 

وأشار متحدث التحالف إلى أن الأهم من ذلك هو أن تقرير الأمم المتحدة تجاهل الأسباب الرئيسية للنزاع، وحمل التحالف مسؤولية كل الكوارث في اليمن.

 

وأكد المالكي أن هذا التحليل ليس موضوعيا ولا عادلا، مذكرا خصوصا بدور إيران في اليمن وإطلاق صواريخ بالستية على السعودية أكثر من 200 صاروخ والمساهمة الكبيرة من قبل الرياض وأبو ظبي في المساعدة الإنسانية لتخفيف معاناة السكان.

 

وحول تجديد مهمة خبراء الأمم المتحدة، قال المالكي إنه يؤيد رأي الحكومة اليمنية التي تعد أفضل حكم.

 

وكان الخبراء الذين اختارهم مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان طلبوا الأربعاء الماضي من الدول تمديد ولايتهم في اليمن، في وقت أعلنت الحكومة اليمنية، أول من أمس، أنها تعارض تمديد مهمتهم، وانتقدتهم لأنهم لم يعرضوا جريمة الميليشيات الحوثية بالاستيلاء بالقوة على مؤسسات الدولة.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

521 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد