محليات

الوحيشي يشيد بمتانة الصداقة التي تربط بين بلادنا وروسيا

الوحيشي يشيد بمتانة الصداقة التي تربط بين بلادنا وروسيا

 

 

 

جدد سفير بلادنا لدى موسكو الدكتور احمد الوحيشي، حرص الحكومة على السلام العادل والدائم المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته وكالة الأنباء الروسية(نوفوستي)عن الفعاليات التي خصصت للذكرى التسعين لاتفاقية الصداقة والتجارة بين بلادنا وروسيا والتي وقعت في الأول من نوفمبر 1928.

 

وقال السفير الوحيشي، تأتي هذه الذكرى الغالية على حكوماتنا وشعبينا اليمني والروسي وبلدنا اليمن تمر في ظروف استثنائية جرا انقلاب مليشيا الحوثية وما تسببت به من قتل المدنيين وتدمير البنى التحتية.

 

وأشاد بمتانة علاقات الصداقة التي تربط البلدين الصديقين والتي تمتد لتسعين عاما والمبنية على التعاون ومواجهة التحديات المشتركة ومكافحة الإرهاب.

 

وأشار الوحيشي إلى الفعاليات الفنية والثقافية والسياسية  التي تنظمها سفارة الجمهورية اليمنية بهذه المناسبة في مدينتي موسكو وسانت بطرسبورغ ومدن اخرى..لافتاً الى الحفلة الفنية الموسيقية للموسيقار أحمد فتحي والفنانة بلقيس احمد فتحي والتي ستقام في 18 من اكتوبر الجاري في مسرح تشايكوفسكي ،وفعالية في اكاديمية الدبلوماسيين في الاول من نوفمبر 2018  والتي سيتم خلالها تكريم السفراء الروس الذين عملوا في اليمن وكذا السفراء اليمنيين الذين عملوا في موسكو، بالإضافة الى تنظيم معرض الفن التشكيلي اليمني في متحف الفنون الشرقية.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

641 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد