محليات

الخلافات الحوثية تتوسع إلى عمران واختطاف قاضي محكمة ذمار

الخلافات الحوثية تتوسع إلى عمران واختطاف قاضي محكمة ذمار

 

عقب تصاعد الخلافات على المكاسب والأموال المنهوبة في صعدة وصنعاء بين قيادات الميليشيا، توسعت الاشتباكات العنيفة إلى مديرية خمر بمحافظة عمران وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

 

ونقلت صحيفة" عكاظ" السعودية عن مصدر قبلي، أن حارة جرن الحجر شهدت اشتباكات عنيفة بين القيادي الحوثي المعين مدير عام مديرية خمر، نبيه أبو شوصاء ومدير الصناعة أبو حمزة الغيلي بعد أن تفاقم الخلاف بينهما على تقاسم الإتاوات المالية وممتلكات التجار والمواطنين، إذ أصدر الأول قرارا بإقالة الأخير (الغيلي) لكنه رفض ذلك.

 

وأفاد المصدر أن الأخير قاد أتباعه لمداهمة منزل أبو شوصاء بهدف تصفيته، وتدخل مدير أمن المديرية منصور الحمزي لتتوسع الاشتباكات ولا يزال الوضع متوترا رغم سقوط قتيلين وإصابة آخرين بينهم مدنيون.

 

وأضاف أن تعزيزات حوثية خرجت من المحافظة لملاحقة الغيلي الرافض للقرار. وفي ذات السياق، أعدمت الميليشيا الحوثية أحد مقاتليها ويدعى يحيى الفقيه، أمام والدته بعد أن عاد من جبهة الساحل الغربي ورفض المشاركة في القتال،

وأوضح إن القتيل من أبناء قرية ذاهب مديرية المنار بمحافظة ذمار، ولاحقته الميليشيا إلى منزله بعد فراره من الجبهات وقتلته أمام عائلته ووالدته. يتزامن ذلك، مع قيام المليشيا باختطاف القاضي في محكمة محافظة ذمار عبدالباري الجنيد جراء رفضه تسجيل أراضٍ تابعة لمواطنين باسم قياداتها،

محليات -

منذ 5 سنوات

-

507 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد