محليات

الحكومة تستنكر قصف المليشيا مخيم بني جابر للنازحين في الخوخة

الحكومة تستنكر قصف المليشيا مخيم بني جابر للنازحين في الخوخة

طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح المجتمع الدولي ممارسة الضغوطات، لوقف الجرائم التي تقوم بها المليشيا بحق أبناء الشعب اليمني بشكل يومي، واتخاذ مواقف جاده وحازمة لمنع استمرار هذه الأعمال الإرهابية.

 

وأعرب الوزير فتح عن استنكاره، قصف مليشيا الحوثي، لمخيم بني جابر للنازحين في الخوخة بمحافظة الحديدة والذي أسفر عن مقتل امرأه واصابة عدد من النازحين بإصابات بالغة والحاق أضرار كبيرة بالمخيم.

 

وقال إن استهدف مخيمات النازحين، والمراكز الانسانية جريمة في كل القوانين والمبادئ الدولية والانسانية، خصوصا وان المليشيا الانقلابية سبق وان قصفت مركز اعادة وتاهيل المجندين من قبل المليشيا في محافظة مأرب، ومازالت مستمرة باستهداف المراكز الإنسانية.

 

وحث الوزير فتح السلطة المحلية بمحافظة الحديدة والمنظمات الاغاثية في المنطقة ،على قديم الخدمات الضرورية والمتطلبات الاغاثية، وأعداد تقرير شامل عن الاضرار والرفع بها الى الحكومة في أقرب وقت.

وطالب المنظمات الحقوقية الدولية بادانة، هذا العمل الارهابي والجبان.. معتبرا صمت المنظمات تجاه هذا التصرف الجبان امر غير مقبول.

 

ودعا منسقة الشؤون الانسانية في اليمن ليزا غراندي، الى رصد هذه الجرائم الارهابية ورفعها لمجلس الامن الدولي والامم المتحدة واظهار بشاعة ماتقوم به المليشيا من جرائم انسانية بحق المدنيين والنازحين، والشعب اليمني بشكل عام.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

508 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد